شركة أبوظبي للخدمات الصحية، Mayo Clinic تدخل في إتفاقية شراكة لتشغيل مدينة الشيخ شخبوط الطبية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت كل من شركة أبوظبي للخدمات الصحية - أكبر شبكة لخدمات الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة - ومؤسسة Mayo Clinic - مؤسسة عالمية غير هادفة للربح ورائدة في مجال الرعاية الطبية والتعليم والأبحاث - عن إقامة إتفاقية شراكة لتشغيل مدينة الشيخ شخبوط الطبية، التي تعد من أكبر المستشفيات لرعاية المصابين بأمراض خطيرة ومعقدة في الإمارات العربية المتحدة. وباعتبار ما يلي جزءًا من إتفاقية الشراكة، ستصبح Mayo Clinic مساهمًا في شركة التشغيل الجديدة، وتضفي بذلك نوعًا جديدًا من الشراكة مع مؤسسة عالمية لتوفير خدمات الرعاية الطبية في الإمارات العربية المتحدة.

تعمل فِرق الإدارة والخدمات السريرية لدى شركة أبوظبي للخدمات الصحية ومؤسسة Mayo Clinic مع بعضها البعض لافتتاح مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتتألف المدينة من مستشفى يضم 741 سريرًا مرخصًا، كما أنها مصممة لتوفير خدمات رعاية خاصة في مختلف الممارسات السريرية، وذلك بوضع معايير جديدة للرعاية والخبرة الطبية في الإمارات العربية المتحدة. لجهتي التعاون هدف مشترك وهو أن تصبحا الوجهة المفضلة لأصحاب الأمراض الخطيرة والمعقدة في الإمارات العربية المتحدة، ومن المزمع أن تتحول مدينة الشيخ شخبوط الطبية إلى وجهة رئيسية لخدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط في غضون العِقد التالي.

وقّع على العقد كل من سعادة السيد سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية، والأستاذ الدكتور جيانريكو فاروجيا، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة Mayo Clinic.

صرح معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي قائلًا: "أرسى أسلافنا الذين أسسوا هذه الأمة مع قيادتها الحكيمة رؤية لتقديم خدمات رعاية صحية ذات معايير دولية لشعب الإمارات. وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي العهد إمارة أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، يسعى المجلس التنفيذي بإمارة أبوظبي إلى أن يوفر للمواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة خدمات رعاية صحية مرموقة بحيث تتوافق مع المعايير الدولية وتتماشى مع رؤية أبوظبي. وهذا يعني وجود استثمار ضخم على مدار أعوام والتطوير في خدمات الرعاية الصحية الجوهرية في ربوع الدولة".

وأردف قائلًا "إن الشراكة بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية ومؤسسة Mayo Clinic تطور كبير في نظام الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص، حيث إنها تضع معايير جديدة وتقدم ما يستحقه المجتمع من خدمات متطورة ومتخصصة. وهذه الاستثمارات تجعل من أبوظبي وجهة عالمية لخدمات الرعاية الصحية، حيث إنها تتماشى مع رؤية دائرة الصحة وهي أن تتطابق خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي مع المعايير الدولية."

صرح الرئيس والمدير التنفيذي ل Mayo Clinic الدكتور جانريكو فاروجيا قائلًا: "هذا تعاون وشراكة فريدة من نوعها في المنطقة ، إذ يتعاون الأطباء وطاقم التمريض والمديرون والموظفون الآخرون من Mayo Clinic مع زملائهم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية. القيم والرسالة الإنسانية لدى Mayo Clinic هما أساس إستراتيجيتنا الدولية التي تتضمن مشاركة وتوسيع ثقافتنا وخبرتنا السريرية وخبرتنا في توفير خدمات الرعاية الصحية التي تساعد في تلبية احتياجات المرضى مهما كان مكانهم. إننا نتطلع إلى تحويل مدينة الشيخ شخبوط الطبية إلى وجهة رائدة للرعاية الطبية في المنطقة."

يأتي هذا الإعلان بعد فترة من التعاون، إذ وضع فيها الفِرق من Mayo Clinic وشركة أبوظبي للخدمات الصحية خطة لتشغيل عيادات متخصصة على مدار 24 ساعة. افتُتحت مدينة الشيخ شخبوط الطبية وبدأت في استقبال المرضى منذ بداية الشهر الجاري ويُتوقع أن تعمل بكامل طاقتها، بما في ذلك كافة أقسام العيادات الداخلية، في أوائل عام 2020، حيث تبني Mayo Clinic وجودًا ملموسًا متزايدًا في المنطقة.

يقول سعادة السيد سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية،: "مدينة الشيخ شخبوط الطبية منشأة استثنائية مصممة لتوفير خدمات رعاية متخصصة ذات مستوى عالمي. وهنا في أبوظبي، سيرينا المشروع الرائد الجديد مع Mayo Clinic توحيد الجهود حول مجموعة مشتركة من القيم ومنهج مشترك، كما أنه يركز على توفير مستوى خدمات الرعاية الطبية الذي لا يضاهى وتشتهر به مؤسسة Mayo Clinic على مستوى العالم. هذا التعاون طويل الأجل جزء مهم من رؤيتنا نحو توفير خدمات رعاية صحية متقدمة في الإمارات. من خلال نقل الاستثمار والمعرفة إلى الداخل بشكل كبير لدفع عجلة التقدم في قطاع الصحة، تعتمد الشراكة على سمعتنا في توفير خدمات الرعاية الصحية الاستثنائية، ولكنها أيضًا تعد بمثابة دفعة قوية لمجال الرعاية الصحية في الإمارات، حيث تحقق رؤية أبوظبي 2030 والتزام شركة أبوظبي للخدمات الصحية تجاه المجتمع. كذلك ستتيح شراكتنا مع Mayo Clinic لشبكة شركة أبوظبي للخدمات الصحية أن تستفيد من الوصول إلى خبرة Mayo Clinic الواسعة والممارسات والأبحاث المتطورة والعمليات والمسارات السريرية وغير السريرية."

أضاف الطبيب ج.أنطون ديكر، رئيس مؤسسة Mayo Clinic International "منذ بداية تأسيسنا حينما جاب الطبيب ويل والطبيب تشارلي مايو العالم، أصبح لمؤسسة Mayo Clinic إرث باعتبارها مؤسسة دولية تتعلم من الآخرين وتشارك المعرفة والخبرة كي تفيد المرضى. هذا التعاون يتيح لنا أن نتوسع ونتعاون مع الزملاء من مدينة الشيخ شخبوط الطبية لتوفير الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة إليهما."

باعتبار مدينة الشيخ شخبوط الطبية علامة بارزة في محفظة الرعاية الصحية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية، فإنها تمهد لمزيد من الابتكار والتطوير في العلوم الحياتية بالإمارات. سيمكّن المشروع الممارسين من الأطباء في الإمارات العربية المتحدة من الاستفادة من فرص التعلم الجديدة من خلال الشراكة مع المتخصصين ذات الشهرة العالمية في Mayo، مما يساعد على خلق فرص عمل عبر مجموعة من المجالات للمواهب المحلية.

تبرز مدينة الشيخ شخبوط الطبية التزام شركة أبوظبي للخدمات الصحية وMayo Clinic بالتميز في مجال الخدمات السريرية ومنح المرضى تجربة طبية لا مثيل لها. كذلك سيتجهز المستشفى المتطور بمختلف التخصصات إذ إنه سيضم 2240 مقدم رعاية، ومنهم أكثر من 440 طبيبًا تلقوا تدريبات عالمية. تبلغ مساحة المنشأة 300000 متر مربع، أو أكثر من 3.2 ملايين قدم مربع. تتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة بخدماتها المتخصصة والتشخيصات المتقدمة، فضلاً عن الإجراءات المتخصصة المقدمة، بما في ذلك إجراءات جراحات الشرايين والحروق والصدمات والصدر والرئتين وجراحة العظام والجراحة الترميمية.

وباعتبارها مركزًا وطنيًا وإقليميًا للتميز، سوف تستخدم المنشأة الجديدة أيضًا أحدث تقنيات الرعاية الصحية، بما في ذلك الجراحة الروبوتية، لتوفير تقنيات دقيقة وأقل تدخلاً بهدف تحقيق نتائج أفضل للمرضى. يستكمل الاستثمار في التكنولوجيا الطبية المبتكرة بمركز جديد للبحوث الطبية، تماشيًا مع مكانة شركة أبوظبي للخدمات الصحية باعتبارها مركزًا رئيسيًا للتعليم والبحوث السريرية في الإمارات العربية المتحدة. صُمم هذا المركز لتعزيز التعلم الشامل ومتعدد التخصصات وعلاج الحالات الطبية الأكثر تعقيدًا.

تحتل Mayo Clinic المركز الأول في الولايات المتحدة بحسب تصنيف U.S. News & World Report وكذلك على مستوى العالم بحسب تصنيف Newsweek. هي أول وأكبر ممارسة جماعية طبية متكاملة وغير هادفة للربح في العالم. يعمل الأطباء من كل تخصص طبي معًا لرعاية المرضى. ويجمع هؤلاء الأطباء فلسفة أن احتياجات المريض تأتي في المقام الأول.

###

نبذة عن شركة أبوظبي للخدمات الصحية

شركة أبوظبي للخدمات الصحية (ش.م.ع) - SEHA - هي شركة مساهمة عامة مستقلة تأسست من أجل تطوير الأنشطة العلاجية الخاصة بنظام الرعاية الصحية العامة في أبوظبي. تمتلك الشركة وتدير جميع المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبوظبي. تلتزم شركة أبوظبي للخدمات الصحية بالتحسين المستمر في خدمات الرعاية المقدمة للعملاء وفقًا للمعايير الدولية المعترف بها وتزويد المجتمع بخدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي. تدير شركة أبوظبي للخدمات الصحية 12 مستشفى تضم 2644 سريرًا وأكثر من 60 مركزًا لخدمات الرعاية الإسعافية والرعاية الأسرية والرعاية العاجلة وبنكين للدم. تستوعب منشآت الشركة 100000 مريض سنويًا وتجري 41000 عملية جراحية، بالإضافة إلى علاج أكثر من 5 ملايين مريض خارجي. شركة أبوظبي للخدمات الصحية واحدة من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في الشرق الأوسط، حيث إنها تضم ما يزيد على 18000 طبيب وممرضة وموظف في خدمات الرعاية المساعدة والوظائف الإدارية. اعرف المزيد عن شركة أبوظبي للخدمات الصحية.

نبذة عن Mayo Clinic 

مؤسسة Mayo Clinic هي منظمة غير ربحية ملتزمة بالابتكار في الممارسات السريرية والتعليم والبحوث، وبتوفير التعاطف والفهم والخبرة والإجابات لكل من يحتاج الشفاء. تفضل بزيارة شبكة Mayo Clinic الإخبارية لمزيد من أخبار Mayo Clinic، ونظرة ثاقبة على Mayo Clinic لمزيد من المعلومات حول Mayo.

جهات الاتصال الإعلامية

عامر عايدي، مدير التسويق والاتصالات بالمجموعة، شركة أبوظبي للخدمات الصحية، 2000 9712410، aaidi@seha.ae

شارون ثيمر، الشؤون العامة في Mayo Clinic، 507-284-5005، newsbureau@mayo.edu

Chat now!
1.38132