مرة أخرى، تحافظ كلية طب "Mayo Clinic Alix"، على مكانتها في قائمة الـ 10 الأوائل "لأفضل كلية متخصصة في الطب" وفقًا لترتيب شبكة News & World Report الأمريكية


روتشستر، مينيسوتا — أصدرت شبكة U.S. News & World Report الأمريكية تصنيفاتها لعام 2020 "لأفضل الكليات المتخصصة" يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس. مرة أخرى، تتبوأ كلية طب "Mayo Clinic Alix"، مقعدًا بين أفضل 10 كليات متخصصة في الطب.

وقد حصلت الكلية على المرتبة التاسعة في التصنيف العالمي، جنبًا إلى جنب مع جامعتي Cornell وNew York الطبيتين. حيث سجلت تراجعًا طفيفًا عن العام الماضي عندما احتلت كلية "Mayo Clinic" المرتبة السادسة. غير أن التغييرات في منهجية عام 2020 أثرت على نتائج العديد من كليات الطب. وتبعد نتيجة كلية الطب "Mayo Clinic Alix" عن الكلية التي احتلت المرتبة الرابعة بفارق أربع نقاطٍ فقط، وهو ما يعكس الطبيعة التنافسية والمعقدة لنظام التقييم.

وقد صرح الطبيب فريدريك مايرووف، العميد التنفيذي للتعليم، بـ Mayo Clinic أن هذه التصنيفات جاءت نتيجة التغييرات الجذرية التي حدثت، وأضاف قائلًا أن مديري الكليات توقعوا حدوث انخفاض طفيف في التصنيفات بعدما أدركوا أن شبكة U.S. News & World Report الأمريكية قد غيرت منهجيات التصنيف مرة أخرى. الدكتور ماير هو عميد كلية طب Mayo Clinic Alix كذلك.

واستطرد الدكتور ماير قائلًا: "إن تصنيفنا كإحدى أفضل الكليات في البلاد هو دليل حقيقي على الجهود التعليمية الهائلة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفون لدينا". "ويشير أيضًا إلى العلاقة الوطيدة بين الممارسة والبحث والتعليم في Mayo Clinic وكيف نعمل معًا لتطوير القوى العاملة المستقبلية."

وكانت كلية الطب Mayo Clinic Alix قد تلقت تبرعًا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي في نوفمبر 2018 من طرف جي أليكس، وهو مريض يشعر بالامتنان، ورجل مُحسن وخبير استشاري ناجح في إدارة الأعمال. ويوصف هذا التبرع بأنه الأكبر في تاريخ Mayo Clinic، وسيوظف لدعم الحلول المنهجية المبتكرة، بما في ذلك مسارات برنامج التعلم السريع، وبرامج الدرجات المزدوجة، إضافة إلى البرامج الجديدة في العلوم التحويلية، والمناهج الرائدة في مجال التدريس باستخدام التقنيات المتقدمة. وتماشيًا مع التزام Mayo Clinic بالسعي إلى زيادة فرص دراسة الطب للمرشحين المحتملين ذوي الكفاءات العالية بصرف النظر عن ظروفهم الاقتصادية، إذ يوفر هذا التبرع دعمًا للمنح الدراسية كذلك.

وتكريمًا للمتبرع، غيرت كلية Mayo Clinic للطب اسمها إلى كلية Mayo Clinic Alix. وتمنح شبكة U.S. News & World Report الأمريكية في حصول الكلية على المرتبة التاسعة لعام 2020 "لأفضل الكليات الطبية" مزيدًا من المصداقية لدعم السيد أليكس لـ Mayo Clinic وتاريخها الطويل في تعليم أطباء المستقبل الذين يستلهمون قيمهم من قيم Mayo التي تتمحور حول المريض.

وقد أحرزت الكلية مرتبةً عاليةً في الأبحاث لعدة سنوات، ويمكن للعديد من الأطباء أن يشهدوا على التقدم الطبي الحيوي الرائد الذي تم إحرازه في مختبرات Mayo Clinic في كل موقع من مواقعها. ويشارك طلاب كلية Mayo Clinic Alix للطب في الأبحاث والتدريبات العلمية للحصول على خبرات عملية خلال فترة خدمتهم في Mayo كجزء لا يتجزأ من مناهجهم الدراسية. يتخرج أكثر من 80 في المئة من طلاب كلية Mayo للطب بعد نشر مسودات بحثية لهم في مجلة راجعها نظراؤهم. ويمثل هذا الرقم أكثر من ضعف المعدل الوطني. وهو ما يُعد جزءًا من ثقافة Mayo Clinic - وهي ثقافة تشجع الطلاب على التعاون مع كبار الباحثين وأعضاء هيئة التدريس لتكوين نظرة ثاقبة واكتساب الخبرة، لذا يواصلون البحث عن المعرفة والاكتشافات الطبية الحيوية لفترة طويلة خلال حياتهم المهنية في مجال الطب.

ولقد تأسست كلية طب Mayo Clinic Alix عام 1972 في حرم Mayo Clinic في مدينة روتشستر. وتستمر الكلية في النمو مع افتتاح الحرم الجامعي الثاني في ولاية أريزونا، وقد تخرجت الدفعة الأولى منها عام 2017 وهم 50 طالبًا. ثم توسعت الكلية مرة أخرى عام 2018 - وهذه المرة في حرم Mayo Clinic الجامعي في فلوريدا. ويتيح هذا التوسع الوطني الأخير للطلاب خوض التدريب أول عامين في أريزونا أو روتشستر، مع خيار إضافي لإكمال السنتين النهائيتين في فلوريدا. وبصفتها كلية طبية وطنية ذات ثلاثة حرم جامعية، تُمكِّن كلية طب Mayo Clinic Alix الطلاب من التدريب في أفضل مستشفيات البلاد وفقًا لمناهج طبية مشتركة مع التحلي بقيم Mayo المشتركة.

وقد أفاد الدكتور ماير بأن الطلاب غالبًا ما يأخذون تصنيف "أفضل كليات الطب المتخصصة" في الاعتبار أثناء المناقشات التي تدور بينهم حول اختيار أماكن التقدم للالتحاق بالكلية الطبية. ويذكر أنه، من وجهة نظر الكلية، تعد التصنيفات واحدة من عدة مؤشرات تُستخدم لتقييم مكانة برنامج التعليم الطبي. تشمل المؤشرات الأخرى قبول الطلاب، والمشاركة في البحث، ومطابقة النجاح لبرامج الإقامة والإنجاز فوق المتوسط في امتحانات المعرفة السريرية الوطنية.

###

حول كلية طب Mayo Clinic Alix تعد كلية طب Mayo Clinic Alix كلية طبية وطنية ذات برامج مدتها 4 سنوات تمنح درجة طبية في روتشستر وأريزونا. وتقدم الكلية أيضًا ميزة اختيار برنامج اثنين زائد اثنين، ما يمكّن الطلاب من إكمال العامين الأولين من الدراسات في المجال الطبي في أريزونا أو مينيسوتا، والعامين النهائيين من التعلم في فلوريدا. للمزيد من المعلومات، توجه بزيارة الرابط التالي Mayo Clinic Alix School of Medicine.

حول مؤسسة Mayo Clinic تعتبر مؤسسة Mayo Clinic مؤسسة غير ربحية ملتزمة بالممارسات السريرية والتعليمية والبحثية، كما توفر رعاية شاملة على أيدي مجموعة من الخبراء لكل من يحتاج إلى الشفاء. اعرف المزيد عن Mayo Clinicزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic.

جهة الاتصال الإعلامية: شارون ثيمر، مسؤول الشؤون العامة في Mayo Clinic، 507-284-5005، البريد الإلكتروني: newsbureau@mayo.edu


Comment/Share

Chat now!
6.07897