Non-english Languages: عربى (Arabic)

Filters close
Newswise: حمامات دوائية ساخنة جديدة تعطي الأمل لمرضى سرطان المعدة
Released: 23-Apr-2024 3:05 PM EDT
حمامات دوائية ساخنة جديدة تعطي الأمل لمرضى سرطان المعدة
Mayo Clinic

استخدم باحثو مايو كلينك نهجًا جديدًا للعلاج الكيميائي لزيادة معدل البقاء على قيد الحياة بأكثر من الضعف لمرضى سرطان المعدة وسرطان الصفاق النَقيلي، وهو السرطان الذي انتشر في بطانة التجويف البطني، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Annals of Surgical Oncology.

Released: 18-Apr-2024 3:05 PM EDT
إدارة الرجفان الأذيني
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن ما يقرب من 3 ملايين أمريكي مصاب بحالة قلبية تسمى الرجفان الأذيني. وتصرح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن العدد قد يصل إلى 12 مليونًا بحلول بداية العقد القادم.

Released: 16-Apr-2024 6:05 PM EDT
أسئلة مايو كلينك وإجاباتها: القاع الحوضي أثناء الحمل وبعده: ما هي النتائج المتوقعة
Mayo Clinic

تعتبر عملية الحمل والولادة من التجارب التحويلية لجسد المرأة، التي تؤثر عليه بطرق عديدة. إحدى المناطق التي قد تتأثر هي القاع الحوضي، وهو حِجاب الحوض. تسند هذه العضلات الرحم والمثانة والأمعاء الغليظة والمستقيم.

Released: 15-Apr-2024 11:05 AM EDT
فئة جديدة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تحسن أبحاث السرطان وعلاجاته من ابتكار باحثي مايو كلينك
Mayo Clinic

ابتكر باحثو مايو كلينك مؤخرًا فئة جديدة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) تسمى الذكاء الاصطناعي المبني على الفرضيات والتي تمثل ابتعادًا كبيرًا عن نماذج الذكاء الاصطناعي التقليدية التي تتعلم من البيانات فقط.

Released: 11-Apr-2024 3:05 PM EDT
فهم نوبات الصفاء الذهني لدى المصابين بالخَرَف
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا - بحثت مايو كلينك في دراسة حديثة أجرتها ونُشرت في مجلة داء الزهايمر والخَرَف: دورية رابطة الزهايمر، في نوبات الصفاء الذهني لدى الأشخاص المتعايشين مع المراحل المتأخرة من الخَرَف، والتي منحت نظرة ثاقبة حول كيفية كشف هذه الحالات عن نفسها.

Released: 9-Apr-2024 3:05 PM EDT
مايو كلينك تفوز بأعلى تقييم لسلامة المرضى وتجارب المرضى
Mayo Clinic

فازت مايو كلينك مؤخرًا بتكريم من منظمة هيلثجريدز لالتزامها بتقديم رعاية استثنائية للمرضى. ومنظمة هيلثجريدز هي مصدر عبر الإنترنت يمكّن المرضى من العثور على المعلومات عن الأطباء والمستشفيات.

Released: 8-Apr-2024 2:05 PM EDT
توصلت دراسة جديدة أن أورام سرطان الثدي ثلاثي السلبية التي بها زيادة في الخلايا المناعية تكون أقل عرضة للتكرار بعد الجراحة – حتى عند عدم علاجها بالمعالجة الكيميائية
Mayo Clinic

تشير دراسة دولية جديدة في مراكز متعددة إلى أن الأشخاص الذين لديهم مرحلة مبكرة من سرطان الثدي ثلاثي السلبية (TNBC) ولها مستويات عالية من الخلايا المناعية داخل أورامها قد يكون لها خطر أقل للتكرار ومعدلات بقاء أفضل حتى عند عدم علاجها بالمعالجة الكيميائية. نشرت الدراسة اليوم في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA).

Released: 4-Apr-2024 5:05 AM EDT
توصلت دراسة في مايو كلينك إلى أن تشغيل جسمك أثناء العمل قد يزيد من توقد عقلك
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا. — تشير دراسة أجريت في مايو كلينك إلى أن "محطات العمل النشطة"، وهي تجهيزات العمل التي تشمل سير المشي أو الدراجة أو المشاية أو مكتب الوقوف، تعمل على تحسين الإدراك العقلي دون تقليل الأداء الوظيفي. في الوقت نفسه، يزيد وقت الجلوس الممتد من خطر الإصابة بالأَمْراض المُزْمِنَةالذي يمكن الوقاية منها. نُشرت النتائج في مجلة جمعية القلب الأمريكية

Released: 1-Apr-2024 9:05 AM EDT
دراسة توثق السلامة والتحسينات الناتجة عن العلاج بالخلايا الجذعية بعد إصابة الحبل النخاعي
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا. — تظهر دراسة في مايو كلينك أن الخلايا الجذعية المشتقة من دهون المرضى آمنة وقد تحسن الحِسّ والحركة بعد إصابات الحبل النخاعي الرَضْحِيّة. تظهر النتائج من المرحلة الأولى من التجارب السريرية في مجلة ناتشور كوميونيكاشن. تقدم نتائج هذا البحث المبكر بعض الرؤى حول إمكانات العلاج بالخلايا للأشخاص الذين يتعايشون مع إصابات الحبل النخاعي والشَلَل والذين خياراتهم في تحسين وظائفهم محدودة للغاية.

Released: 28-Mar-2024 3:05 PM EDT
العزلة الاجتماعية المرتبطة بالفجوة العمرية البيولوجية وزيادة معدل الوفيات
Mayo Clinic

ضة للوفاة لأسباب مختلفة. نشرت البحث في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب: التطورات, تشير إلى أن التواصل الاجتماعي يقوم بدورٍ مهمٍ في الصحة البدنية العامة وإطالة العمر، ويجب معالجة ذلك على أنه جزء ضروري من المحددات الاجتماعية للصحة.

Released: 25-Mar-2024 4:05 PM EDT
تسليط الضوء على الكشف المبكر عن 3 أمراض قلبية باستخدام جهاز ECG-AI
Mayo Clinic

في الغالب، تكون أول علامة على وجود مرض في القلب والأوعية الدموية هي حدوث جلطة قلبية أو سكتة دماغية أو قلبية. في الوقت الحالي، يستخدم الباحثون والأطباء في مايو كلينك تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) للتنبيه بوجود مشاكل قلبية في وقت مبكر، مما يعزز قدرات الفحص التشخيصي المعروف منذ أكثر من قرن - جهاز تخطيط كهربائية القلب (ECG).

Released: 21-Mar-2024 6:05 AM EDT
أسئلة وإجابات مايو كلينك: المزايا الصحية في العمل التطوعي
Mayo Clinic

السادة مايو كلينك: تقاعدت جارتي مؤخرًا، وظللت أحاول إقناعها بالقيام بعمل تطوعي معي في المكتبة. لم تتحرك قيد أنملة بما قلته حول الشعور بالرضا عند مساعدة الآخرين. هل يمكنكم إرسال بعض المزايا الأخرى لكي يمكنها تكريس وقتها وطاقتها لإحدى الحالات؟

Released: 19-Mar-2024 3:05 PM EDT
خلايا راقصة تُظهر كيف يفيق الدماغ من التخدير
Mayo Clinic

وفقًا لدراسة أجرتها مايو كلينك ونُشرت في مجلة Nature Neuroscience، فإن الخلايا التي تعمل كخط الدفاع الأول للجهاز العصبي المركزي ضد الأخطار تلعب دورًا أيضًا في مساعدة الدماغ على الاستفاقة من التخدير. ويمكن أن يساعد هذا الاكتشاف في تمهيد الطريق للتوصل لأساليب مبتكرة تعالج مضاعفات ما بعد التخدير.

Released: 18-Mar-2024 4:05 PM EDT
تنبيه من خبير: تطورات في جراحة استبدال الركبة تمنح خيارات مبتكرة للمرضى
Mayo Clinic

تدفع فئة السكان المتقدمين في العمر الطلب العالمي لجراحة استبدال الركبة، بما يتجاوز مليون إجراء طبي سنويًا. في هذا المقال، يصف الدكتور تشارلز هانون، دكتور في الطب، جرّاح العظام في مايو كلينك في روتشستر، ابتكارات مثل الأدوات المتقدمة والجراحة الروبوتية الدقيقة التي تعمل على تحسين عملية استبدال الركبة بالكامل للمرضى.

Released: 14-Mar-2024 2:05 PM EDT
هل تُزيد الصويا من خطر الإصابة بسرطان الثدي؟
Mayo Clinic

جاكسونفيل، فلوريدا – لقد أشعل هذا الموضوع جدلاً واسعاً. هل توجد علاقة بين الصويا وسرطان الثدي؟ يحتوي الصويا على أيزوفلافونات وهي إستروجين نباتي. وثمة صلة بين المستويات المرتفعة من الإستروجين والتعرض بشكل أكبر لخطر الإصابة بسرطان الثدي. ولكن الدراسات أظهرت أن مُنتجات الصويا لا تحتوي على مستويات عالية من الإستروجين بالقدر الذي يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي.

Released: 13-Mar-2024 3:05 PM EDT
ظهور نتائج واعدة لتنبيه الدماغ في علاج إدمان المخدرات وفقًا لبحث أجرته مايو كلينك
Mayo Clinic

أظهر باحث رائد منذ أكثر من 60 عامًا كيف يمكن استخدام نبضة كهربائية تصل لدماغ ثور مشحون لإيقاف الحيوان ومنعه من التقدم. واليوم، يُستخدم التنبيه العصبي لعلاج مجموعة متنوعة من الاضطرابات البشرية، يشمل ذلك داء باركينسون، والرُعاش، واضطراب الوسواس القهري، ومتلازمة توريت. ويعتقد جراح الأعصاب وزملاؤه في مايو كلينك أن أحد أشكال هذا العلاج، والذي يُسمى التنبيه العميق للدماغ، مهيأ لحل أحد أكبر تحديات الصحة العامة ألا وهو إدمان المخدرات.

Released: 13-Mar-2024 2:05 PM EDT
كيف يمكن للمصابين بمرض القلب الخلقي تقليل مخاطر المرض؟ الدراسة وجدت أن مراقبة صحة القلب طوال حياتهم له أهمية كبرى
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا – يشكّل فشل عضلة القلب مصدر قلق صحي ربما يكون مُلحًا بالنسبة للبالغين الشباب المصابين بمرض القلب الخلقي (ACHD) الذي يتم تجاهله وعدم التعامل معه بجدية في كثير من الأحيان، برغم استمرار تزايد عدد الحالات المحتجزة في المستشفيات بسبب هذا المرض. تبين الأبحاث الصادرة من مايو كلينك أن البالغين الشباب في الولايات المتحدة الذين يعيشون بمرض القلب الخلقي مُعرضون بشكل متزايد لخطر الوفاة أو لمضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية بعد احتجازهم في المستشفى للعلاج من فشل عضلة القلب. ومع ذلك، تبين بيانات الدراسة المنشورة في مجلة جمعية القلب الأمريكية أيضًا أن المرضى الذين كانوا يتلقون مؤخرًا رعاية طبية لأمراض القلب قبل احتجازهم في المستشفى لتلقي علاج فشل عضلة القلب كانوا أقل عُرضة للوفاة.

Released: 11-Mar-2024 9:05 AM EDT
تنبيه من خبير: هل السُعرات الحرارية تنشأ جميعها بشكل متساوٍ؟
Mayo Clinic

لا بدّ أنك قد سمعت مقولة "السُعرة الواحدة ما هي إلا سُعرة واحدة" فيما يتعلق بإنقاص الوزن، ولكن هل هذا صحيح فعلاً؟ في ظل انتشار العديد من الحميات الغذائية مثل (الكيتو والصيام المتقطع وحمية البحر الأبيض المتوسط)، قد يكون هناك تحدٍ كبير في هذا المجال.

Newswise: حصلت مايو كلينك على المرتبة الأولى “كأفضل مستشفى في العالم” من قبل مجلة نيوزويك للعام السادس على التوالي
Released: 5-Mar-2024 5:05 PM EST
حصلت مايو كلينك على المرتبة الأولى “كأفضل مستشفى في العالم” من قبل مجلة نيوزويك للعام السادس على التوالي
Mayo Clinic

حصلت مايو كلينك في مدينة روتشستر على تصنيف المستشفى الأولى في قائمة نيوزويك لأفضل المستشفيات في العالم للعام السادس على التوالي.

Released: 4-Mar-2024 11:05 AM EST
تنبيه خبير: نصائح لمساعدة المُصابين بكتف متجمدة
Mayo Clinic

الشعور بالألم والتيبس في كتفك قد يجعل كل نشاط، بما في ذلك النوم، أمر صعب. ويقول الدكتور كريستوفر كامب، جراح العظام لدى مايو كلينك، إن زيادة شدة ألم الكتف خاصةً أثناء الليل قد تعني أنك مُصاب بكتف متجمدة.

Released: 27-Feb-2024 4:05 PM EST
دراسة تُظهر أن التوقيت الصيفي له تأثير ضئيل على صحة القلب
Mayo Clinic

تشير دراسة حديثة أجرتها مايو كلينك حول تأثير التوقيت الصيفي على صحة القلب إلى أن التأثير على الأرجح يكون ضئيلًا.

Released: 27-Feb-2024 12:05 PM EST
حمى الضنك: يشرح خبير مايو كلينك العدوى التي ينقلها البعوض
Mayo Clinic

يعيش ما يقرب من نصف سكان العالم في مناطق معرضة لتفشي حمى الضنك، وهي عدوى فيروسية قد تهدد الحياة وتنتقل عن طريق لدغات البعوض الحامل للعدوى.

Released: 22-Feb-2024 8:05 AM EST
ألوان الطيف للبول: ما هو الطبيعي وما هو غير ذلك
Mayo Clinic

أوستن، ولاية مينيسوتا — يتفاوت لون البول الطبيعي ولكنه عادةً ما يتراوح بين الشفاف والأصفر الباهت. ولكن اللون الدقيق يعتمد على كمية المياه التي تشربها، حيث تخفف السوائل من الأصباغ الصفراء في البول. فكلما أكثرت من السوائل، زادت شفافية البول. ولكن عندما تشرب كمية أقل، يصبح اللون الأصفر داكنًا أكثر.

Newswise: تنبيه من خبير: تطوير علاج سرطان البنكرياس من خلال إجراء جراحة ويبل بشكل روبوتي بالكامل
Released: 19-Feb-2024 10:05 AM EST
تنبيه من خبير: تطوير علاج سرطان البنكرياس من خلال إجراء جراحة ويبل بشكل روبوتي بالكامل
Mayo Clinic

تعمل التقنيات الجديدة على تحسين علاج سرطان البنكرياس، مما يعطي الأمل للمرضى الذين يواجهون أحد أقل أشكال السرطان التي يمكن النجاة منها. حيث يمكن الآن تنفيذ إجراء ويبل، وهي عملية جراحية معقدة لسرطان البنكرياس الموضعي، بشكل روبوتي.

Released: 15-Feb-2024 3:05 PM EST
تحذير خبراء: خلايا الصحة والخلايا الزُومبيّ في الشيخوخة
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا —مع تقدم السن، يمكن أن تتعرض الخلايا للشَيخُوخَة، وهي حالة تتوقف فيها عن النمو ولكنها تستمر في إطلاق جزيئات التهابية وجزيئات مدمرة للأنسجة. عندما يكون الشخص صغيرًا في السن، يستجيب الجهاز المناعي ويطرح الخلايا الهَرِمة، والتي يشار إليها غالبًا باسم الخلايا الزُومبيّ. ومع ذلك، تبقى خلايا الزُومبيّ باقية وتساهم في العديد من المشاكل والأمراض الصحية المرتبطة بالعمر. سلط الباحثون في مايو كلينك، في دراستين، الضوء على بَيولُوجْيا خلايا الشَيخُوخَة.

Released: 12-Feb-2024 3:05 PM EST
تدريجيًا: التغييرات الصغيرة قد تؤدي إلى صحة القلب، كما يقول خبير مايو كلينك
Mayo Clinic

قد يكون الانتقال من اتباع نظام غذائي غير صحي ونمط حياة خامل (نمط حياة قليل الحركة) إلى نمط غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية أمرًا شاقًا. في هذا التحذير الصادر من الخبير، يطلعنا جوان كارديناس روسالز، الدكتور في الطب، وهو طبيب باطني والمدير الطبي لممارسة الطب الدولي في مايو كلينك في جاكسونفيل، فلوريدا، على بعض الخطوات الصغيرة وخطوة كبيرة يمكن أن تؤدي إلى حياة صحية للقلب.

Released: 12-Feb-2024 10:05 AM EST
التهاب الدماغ: يشرح خبير من مايو كلينك سبب أهمية العلاج المبكر
Mayo Clinic

التهاب الدماغ هو مرض ينطوي على التهاب أو تورم الدماغ. ويمكن أن يحدث بسبب التهابات أو مشكلات تصيب الجهاز المناعي، والعلاج المبكر لتلك الحالة مهم. يقول ساروش إيراني، بكالوريوس الطب والجراحة.، طبيب الأعصاب، وباحث في مايو كلينك في جاكسونفيل، فلوريدا أنه لهذا السبب من الضروري رفع مستوى الوعي.

Released: 8-Feb-2024 7:00 AM EST
أسئلة وأجوبة مايو كلينك: هل يعتمد عملك على يديك؟ احترس من متلازمة النفق الرسغي
Mayo Clinic

الأعزاء في مايو كلينك: أعمل في بناء المنازل، وبدأت أشعر بخدر ووخز في اليدين. وفي بعض الأحيان تسقط الأشياء من يدي لأنني لا أستطيع الإمساك بها جيداً. ونبهني أحد الأصدقاء إلى أنني ربما أكون مصاباً بمتلازمة النفق الرسغي. ولكن ألا تُصيب هذه المتلازمة الأشخاص الذين يعملون على الحاسوب طوال اليوم؟ هل يمكنكم تقديم مزيد من الشرح حول هذه الحالة؟

Released: 6-Feb-2024 3:05 PM EST
ارتباط نمط الحياة بصحة القلب يتجاوز الطعام وممارسة الرياضة، وفقًا لخبيرة الرعاية الصحية في مايو كلينك هيلثكير
Mayo Clinic

ما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها بخلاف اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بهدف تحسين صحة قلبك؟ في هذا التنببه، تجيب جوشيا وامل، دكتورة الطب، الحاصلة على الدكتوراه، طبيبة القلب في مايو كلينك هيلثكير في لندن، على هذا السؤال وغيره من الأسئلة.

Released: 1-Feb-2024 4:00 AM EST
صحة الثدي في سن اليأس
Mayo Clinic

جاكسونفيل، فلوريدا – يزيد خطر إصابتكِ بسرطان الثدي مع تقدم العمر، خاصةً بعد انقطاع الطمث. وتحدث حوالي 8 من كل 10 من حالات سرطان الثدي لدى السيدات في سن أكبر من 50.

Newswise: وضع خريطة لسلوكيات خلايا الورم الدِبقي عالي الدرجة لتحسين العلاج
Released: 31-Jan-2024 11:05 AM EST
وضع خريطة لسلوكيات خلايا الورم الدِبقي عالي الدرجة لتحسين العلاج
Mayo Clinic

الأورام الدبقية عالية الدرجة هي أورام سرطانية تنتشر بسرعة في الدماغ أو الحبل النخاعي. في دراسة جديدة أجريت تحت إشراف مايو كلينك، وجد الباحثون أن هوامش أورام الدماغ الغزوية للورم الدبقي عالي الدرجة تحتوي على تغيرات جينية وجزيئية مميزة بيولوجيًا تشير إلى السلوك العدواني وتكرار المرض. وتُظهر النتائج تصورات متعمقة للعلاجات المحتملة التي يمكن أن تحوّل مسار المرض.

Released: 29-Jan-2024 12:05 PM EST
مايو كلينك سؤال وجواب: أطعمة تُساعد على تحسين ذاكرتك
Mayo Clinic

السادة مايو كلينك: أنا أحبّ الطهي، ولكني أفضّل استخدام المكونات الطازجة للغاية. وأنا أزرع فاكهتي وخضرواتي في حديقة صغيرة وأشتري الخضار والثمار الطازجة الأخرى من سوق مزارعين محلّيين. وقد قرأتُ أن هناك أطعمة معيّنة تُساعد على تحسين وظيفة الذاكرة. فهل هناك أطعمة بإمكاني أن أتناولها لتُساعد على تحفيز صحة مهاراتي المعرفية؟

Released: 24-Jan-2024 3:05 PM EST
دراسة من مايو كلينك تستكشف فشل القلب وتكشف النقاب عن دور الجينات في التعافي
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا – يدرس الباحثون في مايو كلينك السمات الجينية للمرضى الذين أُصيبوا حديثًا باعتلالعضلة القلبالضخامي، أحد أكثر أسباب فشل القلب شيوعًا، واكتشفوا جينًا معيّنًا يمكن استهدافه من أجل تطوير العلاجات الدوائية المستقبلية. ويُذكر أن هذا المرض يُضعف من قدرة البطين الأيسر للقلب على ضخ الدم بفعالية إلى باقي الجسم. وفي هذه الدراسة التي تعتبر أول دراسة جماعية على مستوى الخريطة الجينية، يسعى الباحثون إلى اكتشاف السبب وراء تحسّن بعض المرضى بعد إصابتهم بهذه الحالة بينما لا يتحسن البعض الآخر.

Released: 23-Jan-2024 10:05 AM EST
تنبيه من خبير: يوفر التجول باستخدام الواقع المختلط مسارًا دقيقًا أثناء جراحة استبدال الكتف
Mayo Clinic

يمكن أن تكون الصور المجسمة وسماعات الواقع الافتراضي جزءًا من تجربة لعب رائعة. ولكن هل تعلم أن نفس التكنولوجيا يمكن أن تحسّن من تجربة الرعاية الصحية أيضًا؟

Released: 18-Jan-2024 3:05 PM EST
تحذير خبراء: 3 علامات قد يظهرها طفلك المريض يجب عند ملاحظتها مراجعة اختصاصي الرعاية الصحية
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا — بينما يمكن علاج معظم نزلات البرد أو الأنفلونزا أو غيرها من العِلل الشائعة في المنزل، تقول الدكتورة أنجيلا ماتكي، طبيبة الأطفال في مركز الأطفال في مايو كلينك، إنه على الوالدين ملاحظة هذه العلامات الثلاث التي تشير إلى أن طفلهم المريض قد يحتاج إلى مراجعة اختصاصي الرعاية الصحية.

Released: 15-Jan-2024 11:05 AM EST
علاج غير جراحي للأورام الليفية الرحمية
Mayo Clinic

الأورام الليفية الرحمية هي السبب الرئيسي وراء خضوع النساء لعمليات استئصال الرحم، مما يجعلهن غير قادرات على الإنجاب.

Released: 11-Jan-2024 8:00 AM EST
عندما تُنذر اضطرابات النوم بشيء أكثر خطورة
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا— يومًا ما في الصباح الباكر، أثناء فحص حالة نائمة في مركز طب النوم، لاحظ الدكتور إريك سانت لويس أمرًا غريبًا. حيث بدأت الحالة، وهي مريضة في أوائل الستينات من عمرها، تركض تحت غطاء سريرها. حيث بدأت ساقاها تنطلقان ببطء في البداية ثم أخذت تزيد سرعتها لتندفع في طريق لا يراه أحد غيرها، وكان جفناها يرتعشان في نفس الوقت. وبعد الركض لمدة حوالي 30 ثانية، توقفت فجأة وفتحت عينيها. ولم يتوقع الدكتور سانت لويس أن يصدر مثل هذا التصرف من مريض انقطاع النفس النومي.

Released: 9-Jan-2024 12:05 PM EST
لماذا يجب على أبناء الألفية الجديدة أن يعرفوا أعراض سرطان القولون
Mayo Clinic

تقول الجمعية الأمريكية للسرطان إنه يزداد تشخيص إصابة البالغين الأصغر سنًا بسرطان القولون – والمعروف أيضًا بسرطان القولون والمستقيم – ويُشخَّصون بمراحل متأخرة من المرض. وهذه ظاهرة شائعة لاحظها الخُبراء على مدار العقد الماضي.

Released: 8-Jan-2024 9:30 AM EST
تظهر الأبحاث السريرية أن سَمَّاعَة الطبيب الرقمية المدعمة بالذكاء الاصطناعي يمكنها اكتشاف أمراض القلب المرتبطة بالحَمْل
Mayo Clinic

يشير بحث جديد من مايو كلينك أن الذكاء الاصطناعي (AI) يمكن أن يحسن تشخيص اعْتِلاَل عَضَلَة القَلْب في الفَتْرَةِ المُحيطَةِ بالوِلاَدَة، وهي حالة يمكن أن تهدد الحياة ويمكن علاجها حيث تضعف عضلة القلب لدى النساء أثناء الحمل أو في الأشهر التي تلي الولادة.

   
Released: 4-Jan-2024 2:05 PM EST
مصادر مفاجئة للسكر المضاف
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا —  إن السكر المضاف للأطعمة ليس مجرد سعرات حرارية مضافة، بل يمكن أن يكون له تأثيرات سامة مباشرة أيضًا، مثل تسوس الأسنان، وحتى خطر التعرض لأمراض القلب. من المهم تقليل كمية السكر المضاف في نظامك الغذائي. إلا إنك قد لا تدرك كمية السكر المضاف التي تستهلكه. وهذا لأن بعض الأطعمة التي لا تثير الريبة وتعتقد أنها صحية تحتوي على سكر مضاف.

Released: 2-Jan-2024 4:05 PM EST
دراسة تظهر أن الجزيئات المناعية قد يكون لها دورًا رئيسيًا في تطور مرض التصلُّب الجانبي الضموري (ALS)
Mayo Clinic

حدد الباحثون والمتعاونون في مايو كلينك بروتينًا تفرزه الخلايا المناعية والذي قد يقوم بدورٍ رئيسيٍ في ظهور مرضالتصلُّب الجانبي الضموري، المعروف أيضًا باسم مرض لو غيريغ. ووجد الفريق أيضًا أن العلاج التعديلي المناعي الذي يقوم بعملية إِحْصار للبروتين يمكنه استعادة الوظيفة الحركية في النماذج قبل السريرية. وتشير النتائج إلى أن البروتين، المعروف باسم أ5 إنتغرين (الذي يُنطق ألفا 5 إنتغرين)، هو مستهدف علاجي محتمل لعلاج مرض التصلُّب الجانبي الضموري.

Released: 27-Dec-2023 3:05 PM EST
أبرز تطورات الأبحاث في مايو كلينك في عام 2023
Mayo Clinic

يتوصل الباحثون في مايو كلينك إلى اكتشافات جديدة، ويطوِّرون أدوات وتقنيات هي الأولى من نوعها، ويحسِّنون باستمرار الأدوات والتقنيات الحالية بهدف تقديم الأفضل في مجال الرعاية الصحية. تُمثَل القصص العشرة التالية ملخصًا لبعض أهم التطورات البحثية الطبية في مايو كلينك خلال العام الماضي. تتراوح الاكتشافات من تسخير الذكاء الاصطناعي (AI) لاكتشاف المرض مبكرًا إلى تطوير علاجات للأمراض النادرة والمعقدة.

Released: 20-Dec-2023 11:05 AM EST
قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة لتعزيز الصحة النفسية والجسدية
Mayo Clinic

يعد تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية من الأساليب المهمة للبقاء بصحة نفسية وجسدية سليمة. وبدلًا من ترك الأريكة والقفز على جهاز الجري، يمكنك التفكير في الخروج في الهواء الطلق وجني الفوائد الصحية للتواجد بين أحضان الطبيعة.

Released: 19-Dec-2023 4:05 PM EST
هل ألم إِبْهامك هو الْتِهاب غِمْد الوَتَرِ لكيرفان؟
Mayo Clinic

الْتِهاب غِمْد الوَتَرِ لكيرفانهو اسم معقد لحالة يُشار إليها للتسهيل باسم "إِبْهام الأم" و"معصم الأم" و"إِبْهام اللاعب" "- وهذه الحالة مرتبطة بالاستخدام المتكرر لليدين والمعصمين. وهي حالة تسبب ألمًا مُبَرِّحًا في منطقة الرسغ والإبهام.

Released: 14-Dec-2023 2:05 PM EST
مايو كلينك سؤال وجواب: تغيرات ومخاوف في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث
Mayo Clinic

السادة مايو كلينك: أنا عمري 41 سنة، وفي موعدي الطبي السابق بقسم صحة المرأة، أخبروني أنني في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث. ما معنى ذلك بالضبط؟ أنا لم أعاني من أية أعراض. ماذا أتوقع؟ هل يجب أن أفعل أي شيء للاستعداد لذلك؟

Released: 13-Dec-2023 11:05 AM EST
توقيع جيني مكون من 17 جينًا مرتبط بالهدأة التالية لعلاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي
Mayo Clinic

اكتشف باحثو مايو كلينك نمطًا مميزًا في مجموعة معينة مكونة من 17 جينًا قد يكونوا مرتبطين بحدوث هدأة بعد الخضوع لعلاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي.

Released: 11-Dec-2023 10:05 AM EST
التفسير العلمي لردود الفعل الغريبة للجسم
Mayo Clinic

تقوم أجسامنا كل يوم ببعض الأمور الغريبة وغير المعتادة. فيما يلي بعض الأسئلة والأجوبة التي تقدم التفسير العلمي وراء حدوث ذلك.

   
Released: 7-Dec-2023 3:05 PM EST
جسمك يعرف الفارق بين الإجهاد النافع والضار: ماذا عنك؟
Mayo Clinic

قد يكون من المدهش أن تسمع ذلك، ولكن من الناحية الصحية، فالإجهاد ليس كله ضار. فمستويات الإجهاد الصحي تُساعد على بناء المرونة، كما تقول الدكتورة سافيا ديبر، خبيرة علاج الإجهاد لدى مركز مايو كلينك هيلثكير في لندن. وفي تنبيه الخبيرة الدكتورة ديبر هذا، فإنها تشرح الفارق بين الإجهاد النافع والضار وكيف تعرف أنك تتعرض لخطر الإجهاد المفرط.

Released: 4-Dec-2023 4:05 PM EST
لتكن صحتك ضمن قائمة الطعام في موسم العطلات: نصائح الخبراء لاتباع نمط غذائي صحي
Mayo Clinic

عادةً ما يكون الطعام هو محور تجمعات العائلة والأصدقاء أثناء الاحتفال بالأعياد. تقول أندريا ديلجادو، اختصاصية النُّظم الغذائية في مايو كلينك في روتشستر، مينيسوتا، أنه من خلال الانتباه إلى مقدار الطعام الذي تتناوله، ومعدل تناوله، يمكنك اتخاذ خيارات غذائية صحية أثناء موسم العطلات.

Released: 1-Dec-2023 4:05 PM EST
فهم العلاج بالخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية (CAR-T) وآثارها الجانبية المحتملة
Mayo Clinic

العلاج المناعي يسخر جهاز المناعة في الجسم لمحاربة السرطان. العلاج بالخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية (العلاج بخلايا CAR-T) هو شكل من أشكال العلاج المناعي الذي يقوم فيه أخصائيو الرعاية الصحية بإزالة الخلايا التائية للشخص — خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا اللمفية التي تشارك في استجابة الجهاز المناعي — وتعديلها وراثيًا لإنتاج مستقبلات المستضد الخيمرية (CARs). يتم بعد ذلك حقن الخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية (CAR-T) مرة أخرى في مجرى دم المريض، حيث تستهدف الخلايا السرطانية وتقتلها.



close
1.1494