إصدار صحفي

 

15 نوفمبر 2018

 

Mayo Clinic نتخب الدكتور كِنت ثيلين عضوًا منتدبًا لمقرها بفلوريدا

ومجلس أمناء Mayo يُعَين عضوين جديدين

 

جاكسون فيل، فلوريدا — انتخب مجلس أمناء Mayo Clinic الدكتور كِنت ثيلين نائبًا لرئيس Mayo Clinic والعضو المنتدب لمقرها بفلوريدا. ويخلف الدكتور ثيلين الدكتور جانريكو فاروجة الذي سيتولى منصب رئيس Mayo Clinic والعضو المنتدب لها في أول يناير القادم. وفي الوقت الحالي، يواصل الدكتور فاروجة مزاولة أعمال منصبه باعتباره نائب رئيس Mayo Clinic والعضو المنتدب لمقرها الرئيسي بفلوريدا. وسيعمل الدكتور فاروجة والدكتور ثيلين معًا خلال تلك الفترة الانتقالية. كما رحب مجلس الأمناء بكلٍ من جي ألكس وجورج بيليسيك ليتقلدا منصب عضو عام.

وصرح السيد صامويل دي بيازا رئيس مجلس أمناء Mayo Clinic قائلاً: "الدكتور ثيلين قائد غير عادي مشهود له بالكفاءة، يثري منصبه بما له من باع طويل وخبرات ثرية ويتفانى في الولاء لمهمة Mayo Clinic وقيمها وثقافتها، كما يمتلك رؤى جريئة واستراتيجية للسبل التي تعتمد عليها Mayo Clinic في استغلال الابتكار من أجل الارتقاء بمستوى الرعاية الطبية للمرضى وإحراز التقدم في ريادة Mayo لمجالات التعليم الطبي والبحث."

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور ثيلين القادم من مينيسوتا بدأ مشواره لدى Mayo Clinic بالعمل مُقيم بقسم الأشعة سنة 1990. وكان موظفًا لدى Mayo Clinic منذ سنة 1996. ويشغل الدكتور ثيلين العديد من الوظائف القيادية. ويعمل الدكتور ثيلين رئيس قسم الأشعة بالغرب الأوسط الأمريكي، بما تتضمنه هذه الوظيفة من رئاسة نظام Mayo Clinic الصحي وقسم الأشعة بروتشستر، حيث يرأس كادرًا يتكون من مائتين وستين من الأطباء والفيزيائيين واثنين وخمسين مقيمًا وأربعة وعشرين زميلاً وألف وخمسمائة من العاملين في المهن الصحية المساندة.

 

ومنذ عام 2013، قاد الدكتور ثيلين الجهود المبذولة من أجل التكامل بين نظام Mayo Clinic الصحي وممارسات مقر روتشستر من أجل إنشاء قسم الغرب الأوسط للأشعة، وتوسع توسعًا هائلاً في البنية التحتية لدعم البحث والدراسة بقسم الأشعة. ومن عام 2013 إلى عام 2017، قفز قسم روتشستر للأشعة بثبات من المرتبة التاسعة عشرة إلى المرتبة الثامنة في التقييمات الوطنية الخاصة بجوائز المعاهد الوطنية للصحة التي تُمنَح لأقسام الأشعة الأكاديمية.

 

وبصفته أيضًا رئيس مشروع مجلس الأشعة، يقود الدكتور ثيلين عملية تكامل ممارسات الأشعة على مستوى Mayo Clinic. كما أشرف على التخطيط لنظام السجلات الصحية الجديد وتنفيذه في جميع أقسام Mayo للأشعة. وقد شغل الدكتور ثيلين فيما سبق منصب رئيس وحدة أشعة الأعصاب بقسم الأشعة من 2004 إلى 2013.

 

ومن جانبه، قال الدكتور ثيلين: "يغمرني الشعور بالفخر والإجلال وأتلهف إلى المضي قدمًا في الحفاظ على تركة الدكتور فاروجة الثمينة التي تتمثل في عمله بلجنة جاكسون فيل ورئاستها كما أتلهف إلى دفع عجلة مجهودات Mayo نحو المزيد من الاكتشافات والابتكارات العالمية." وأضاف قائلاً: "أتطلع إلى العمل بالتعاون مع زملائي من أجل ضمان مواصلة مقر فلوريدا الارتقاء بسمعته التي تعانق عنان السماء في ريادة الرعاية الصحية والتعليم والبحث."

 

ويُذكر أن الدكتور ثيلين قد حصل على شهادته الجامعية في الفيزياء الهندسية من جامعة ولاية داكوتا الجنوبية عام 1986، وحصل على شهادته الجامعية في الطب من جامعة مينيسوتا عام 1990. ثم أكمل الدكتور ثيلين بعد ذلك تدريبه من خلال العمل مقيمًا للأشعة التشخيصية لدى مدرسة Mayo Clinic للتعليم الطبي للخريجين في روتشستر بمينيسوتا، حيث عمل رئيسًا للمقيمين من عام 1993 إلى عام 1994. وبعد ذلك، أتم زمالة مجتمعة مدتها ثلاثة أعوام في الأشعة التشخيصية والتداخلية للأعصاب بمدرسة Mayo Clinic للتعليم الطبي للخريجين في روتشستر.

 

وبصفة الدكتور ثيلين رئيس مقر Mayo Clinic بفلوريدا، فسيعمل مع دكتورة القانون كرستينا زورن نائبة الرئيس والمدير الإداري لمقر Mayo Clinic بفلوريدا من أجل القيادة والتوجيه وتحديد خطة Mayo Clinic التشغيلية وتنفيذها وتوسيع نطاق ريادة Mayo Clinic وانتشارها في الجنوب الشرقي.

 

وفي السياق ذاته قال الدكتور ثيلين: "لقد شهدتMayo Clinic بفلوريدا نموًا هائلاً في ظل قيادة الدكتور فاروجة، وأصبحت تحتل مكانة جيدة تمكنها من أن تصبح الوجهة الطبية الأولى بالجنوب الشرقي،" "وأتطلع إلى العمل مع إدارة مقر فلوريدا وطاقم العمل بها إلى جانب شركائنا الخارجيين من أجل مواصلة تطوير قدراتنا وتوفير حلول جديدة ومستوى عالمي من الرعاية الصحية للمرضى إلى جانب الأبحاث المتواصلة من أجل الابتكار وباقة متميزة من الخدمات التعليمية."

 

ومن ناحية أخرى، فقد شغل الدكتور فاروجة منصب نائب رئيس Mayo Clinic والعضو المنتدب لمقر Mayo Clinic بفلوريدا منذ يناير 2015. وكان في منصبه ذلك رئيسًا لطاقم عمل يتكون من 6400 موظف. وخلال فترة عمله هذه، رسخ Mayo Clinic بفلوريدا مكانته بمثابة الوجهة الطبية الأولى في الجنوب الشرقي، وقد شهد مقر Mayo Clinic بفلوريدا استثمارات هائلة على مستوى العاملين والتقنيات والمرافق، مثل افتتاح مبنى هاري تي مانغوريان جي آر الجديد على مساحة 190000 قدم مربع لرعاية مرضى السرطان والأعصاب وجراحات الأعصاب. ومنذ عام 2016، حصدت Mayo Clinic لقب أفضل مستشفى في فلوريدا وفقًا لتقييمات يو إس نيوز أند وورلد ريبورت لأفضل المستشفيات.

 

كما قال الدكتور فاروجة: "إننا نضع مهمة Mayo Clinic وقيمها في مقدمة أي شيء نفعله، وهذا ما جعل طاقم عملنا الرائع أعظم ما نملكه،" "ومن خلال اعتناق الدكتور ثيلين ثقافة Mayo وقيمها، فإنه سيصبح خط دفاع أول عن موظفينا ويضمن استمرارية تركيزنا على تلبية احتياجات المرضى الذين نخدمهم."

 

ومن الجدير بالذكر أن عملية البحث العميق لانتخاب الدكتور ثيلين تضمنت إرسال استبيان إلى موظفي Mayo Clinic أصحاب الحق في التصويت ومقابلات مع أمناء Mayo Clinic ومحادثات مع رؤساء الأطباء والإدارات لدى مقر Mayo Clinic بفلوريدا. وقد تلقيننا إسهامات قيمة بخصوص المرشحين المحتملين والتحديات التي تواجه Mayo Clinic ومهارات القيادة المطلوبة لذلك المنصب.

 

وفي هذا السياق قال الدكتور فاروجة: "الدكتور ثيلين يؤمن إيمانًا راسخًا بمهمة Mayo Clinic، ولذا فأنا أعلم أنه عندما يشغل منصب العضو المنتدب لمقر Mayo Clinic بفلوريدا سيواصل التقدم نحو أعلى المستويات جودة الرعاية الصحية والبحث والتعليم كما سيدعم التعاون بين أطبائنا والباحثين لدينا وشركائنا من أجل الوصول إلى حلول جديدة للمرضى."

 

الأعضاء الجدد بمجلس أمناء Mayo Clinic

 

يتمتع كلٌ من جي ألكس وجورج بيليسيك بخبرات ثرية تؤهلهما لعضوية مجلس الأمناء.

 

جي ألكس

 

لقد أسس جي ألكس شركة ألكس وشركاه ذ.م.م. وهي شركة استشارات عالمية وشركة صناعية مثلى لتقديم حلول متكاملة للشركات التي تواجه تعقيدات في التشغيل أو تحديات مالية أو قانونية أو تحديات الهيكلة. وقد تمكن ألكس الذي تسعى الشركات والمؤسسات الحكومية للتعاون معه من قيادة العديد من كبرى عمليات إعادة الهيكلة المعقدة وتقديم الاستشارات بشأنها خلال العقود الأربع الماضية بما في ذلك قيادة إنشاء وتطوير وتصميم خطط إعادة الهيكلة والتعافي للخروج بشركة جنرال موتورز من الإفلاس خلال 40 يومًا فقط. وبعدما باع ألكس شركته في 2006، يعمل اليوم واحدًا من أعضاء مجلس الإدارة الأربعة عشر، ومستشار إدارة ألكس وشركاه.

 

وإلى جانبه عمله السابق في الاستشارات وخبرته في الاستثمار الخاص، فقد ألقى ألكس العديد من المحاضرات وكتب العديد من المقالات بخصوص إدارة التعافي كما اشترك في تأليف كتابين عن المشاكل المالية التي تواجه الشركات عند إعادة هيكلتها.  بالإضافة إلى إلقائه خطب عن التعافي وإعادة إحياء الشركات.

 

وقد عين الرئيس السابق بيل كلينتون ألكس عضوًا بالمفوضية الوطنية للتحقيق في الإفلاس ليصبح أول عضو رجل أعمال وغير محامي في المفوضية المكونة من تسعة أعضاء. وقد عمل أيضًا مستشارًا استراتيجيًا لدينيس أرتشر أثناء فترة عمله الأولى كعمدة ديترويت في عام 1994. وقد منحت جمعية إدارة التعافي ألكس جائزة الرئيس لعام 2002 اعترافًا منها بأدواره القيادية الرائدة في المساعدة على إنشاء صنعة التعافي، كما كرمته الجمعية اليابانية لتعافي المؤسسات بتنصيبه عضوًا أجنبيًا لها عند افتتاحها في أبريل 2003. وقد نال جائزة هارفي آر ميلار للإنجازات الفريدة عن خدماته في صنعة إعادة الهيكلة وذلك في نوفمبر 2004. ونال ألكس جائزة جامعة ولاية وين السنوية لأفضل مدير في ميشيغان عام 2005. 

 

وقد ركز ألكس منذ عام 2006 على الاستشارات الخيرية والأنشطة الإبداعية بما في ذلك إنتاج الأفلام الوثائقية التي نالت العديد من الجوائز والأعمال الموسيقية والمسرحية التي فازت بجائزة برودويي ست مرات حتى اليوم والأعمال الموسيقية المرشحة لجائزة "الغرامي". وقد ساعد بفاعلية على إعادة هيكلة مدرسة ديترويت العامة كما ساعد متحف نورمان روكويل على التقدم في مهمته على مستوى العالم.

 

وقد أتم ألكس دراسة برنامج الإدارة المتقدم YPO بكلية الأعمال بجامعة هارفرد. وقد حصل على ماجيستير إدارة الأعمال من جامعة روتجرس كما حصل على درجة البكالوريوس في المالية من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا. وقد بدأ مشواره الوظيفي كمحاسب عام معتمد لدى برايس ووتر هاوس كوبرس في مدينة نيويورك.

 

جورج بيليسيك

 

يعمل بيليسيك نائب رئيس المعاملات البنكية الخاصة بالاستثمار ورئيس معاملات الاستثمار للغرب الأوسط والرئيس العام للقوى والطاقة والبنية التحتية في شركة لازارد فريري ذ.م.م. كما أنه عضو في لجنة الإدارة العالمية للشركة. وقد عمل لديها منذ 2002.

 

كما عمل بيليسيك مديرًا إداريًا ورئيس قطاع البنية التحتية لدى شركة كي آر. حيث كان مسؤولا عن إدارة الجهود العالمية للشركة للاستثمار في البنية التحتية والمساهمة في مجالات مثل الطاقة البديلة والقوى.

 

وقد كان بيليسيك قبل ذلك شريكًا في الهيئة القانونية كارافاث وسوين ومور ذ.م.م. حيث ركزت أنشطته المؤسسية المتنوعة على عمليات الاندماج والاستحواذ، كما شملت التمويلات البنكية والشركات المشتركة وطروح الأسهم العامة وتمويل المشروعات والمقايضة. وعمل بيليسيك أيضًا مديرًا إداريًا في قسم الاندماجات والاستحواذات لدى ميريل لينش حيث ركز على العملاء في مجال القوى والطاقة. 

 

ويعمل بيليسيك أيضًا عضو مجلس إدارة لدى شركة بولاريس للصناعات. واشترك في العديد من المنظمات المجتمعية غير الهادفة للربح كما أنه عضو في اللجنة الاجتماعية لنادي شيكاغو التجاري، ومجلس أمناء متحف العلوم والصناعة وعضو مجلس إدارة كلية الحقوق بجامعة جورجتاون.

 

###

 

عن Mayo Clinic         

Mayo Clinic منظمة غير هادفة للربح متخصصة في الممارسات السريرية والتعليم والبحث وتوفير الخبراء والرعاية الشاملة لكل من يحتاج إلى الاستشفاء. لمعرفة المزيد عن Mayo Clinic يرجى زيارة شبكة Mayo Clinic الإخبارية.

 

التواصل الإعلامي:           

  • كيفين بنسكي، مسؤول Mayo Clinic للعلاقات العامة، 904-953-0746، [email protected]
  • كارل أوسترش، مسؤول Mayo Clinic للعلاقات العامة، 507-284 5005، [email protected]