مدرسة Mayo Clinic الطبية تتلقى هبة مقدارها 200 مليون دولار

Article ID: 704138

Released: 16-Nov-2018 11:05 AM EST

Source Newsroom: Mayo Clinic

إصدار صحفي

16 نوفمبر، 2018

مدرسة Mayo Clinic الطبية تتلقى هبة مقدارها 200 مليون دولار

روتشستر، مينيسوتا — أعلنت Mayo Clinic عن تلقيها 200 مليون دولار هبةً من السيد جي ألكس فاعل الخير المشهور في برمنغهام بميشيغان ومؤسس شركة ألكس وشركاه. وهذه الهبة التي تُعد أكبر هبة تلقتها Mayo Clinic على مدار تاريخها مُوجهة لمدرسة Mayo Clinic الطبية. فقد مُنحت هذه الهبة تقديرًا لأهمية تعليم الجيل الناشئ من الأطباء الذين سيحافظون على التقاليد الموروثة في Mayo والتي تتمثل في حل المشاكل الطبية الأشد خطرًا والأكثر تعقيدًا بحسب ما يناسب كل مريض على حدة.

وتقديرًا مِنّا للكرم الوافر للسيد ألكس وشكرًا على هبته السخية التي من شأنها أن تجلب لنا توسعًا في فرص المنح الدراسية ومزيدًا من الابتكار في المناهج الدراسية بالمدرسة وتمكننا من تعيين الأساتذة، فقد قررنا أن يُطلق على مدرسة Mayo Clinic الطبية اسم: مدرسة Mayo Clinic Alex الطبية (Mayo Clinic Alix School of Medicine).

وقد صرح السيد ألكس قائلا: "إن اهتماماتي الخيرية الأساسية تنصب على الطب والتعليم.  وستقدم مدرسة Mayo Clinic Alix الطبية فرصةً نموذجية للتقدم في كلا المجالين،" "وإن علوم الوراثة والذكاء الاصطناعي وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزَز وغيرها من التقنيات تسهم إسهامًا كبيرًا في إحداث تحولات في البحث الطبي والتعليم والممارسات. وستمكن هذه الهبة مدرسة مايو الطبية من استقطاب الطلاب النابغين في الطب وإعداد منهج دراسي يُدربهم على الاستفادة من التقدم المذهل في الطب والتكنولوجيا بما يحقق المنفعة القصوى للمرضى."

ومن الجدير بالذكر أن السيد ألكس المستشار الناجح الذي يرجع إليه الفضول في خروج صناعة السيارات الأمريكية من الكساد العظيم على علاقة وطيدة بمؤسسة Mayo Clinic حيث كان يتطوع بوقته ودعمه لها. وهو زائر لمؤسسة Mayo ويعترف بالجميل لها، كما أنه أحد أعضاء مجلس أمناء Mayo Clinic والرئيس المناوب لمجلس Mayo الاستشاري العالمي.  وقد بدأ ألكس في دعم Mayo Clinic منذ ثمانينيات القرن الماضي عندما احتذى في شركته بنموذج Mayo Clinic للممارسات السريرية وهو نموذج يركز على المرضى ويعتمد على التعاون بين التخصصات المختلفة واستخدام أحدث ابتكارات التكنولوجيا مع فريق عمل يكرس جهوده على تقديم رعاية صحية بأعلى مستوى جودة ممكن لكل مريض.

ومن جانبه قال الدكتور جون نوزورذي الرئيس والعضو المنتدب لمؤسسة Mayo Clinic: "لقد تشرفت Mayo Clinic بالحصول على هذه الهبة التي ستحدث نقلة كبيرة لها،" "فهذه الهبة من شأنها أن تمكن كليتنا وطلابنا من استكشاف مجالات أكاديمية جديدة من أجل تحسين الرعاية الصحية للمرضى والتقدم في إجراء الأبحاث وتطبيق تقنيات جديدة واستحداث وسائل تعليمية مبتكرة للمستقبل البعيد."

وطالما كانت مدرسة Mayo Clinic Alix الطبية تُكرَم باعتبارها رائدًا في التعليم الطبي. وقد استحدثت المدرسة التي تُعد واحدةً من كبرى المدارس المختارة على المستوى الوطني للانضمام إلى مبادرة الجمعية الأمريكية للطبAmerican Medical Association’s Accelerating Change in Medical Education لتسريع التغيير في التعليم الطبي بعضًا من أهم مناهج الدولة لدراسة علوم تقديم الرعاية الصحية، وذلك من أجل تدريب طلاب الطب على تطورات نظام الرعاية الصحية اللازمة من أجل تقديم رعاية صحية عالية الجودة. وستمكننا هبة السيد ألكس من الإسراع في تطوير المناهج الدراسية بمدرستنا الطبية من خلال البرامج ذات شهادتين والأساليب الرائدة للتعليم والتعلم.

ومن ناحية أخرى، ستمكننا هذه الهبة من دعم المنح الدراسية باعتبارها جزءًا من التزام Mayo Clinic بالسعي إلى زيادة إتاحة دراسة الطب للطلاب بصرف النظر عن ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية. على توفير كوادر قوية للعمل في مجال الرعاية الصحية في المستقبل حيث تواجه الدولة عجزًا في الأطباء يُتوقع أن يصل إلى 121000 بحلول عام 2030 وفقًا لتقرير صادر عن جمعية كليات الطب الأمريكية (Association of American Medical Colleges).

وقال الدكتور فريدريك ماير العميد التنفيذي لونيتا كايس وو (Juanita Kious Waugh) للتعليم لدى كلية Mayo Clinic للطب والعلوم: "إننا نشهد ازديادًا لأهمية المنح الدراسية لمدارس الطب." "فهذه المنح تساعد على جذب الدارسين الموهوبين من جنسيات متنوعة الذين سيتولون تقديم الرعاية الصحية للمرضى أبناء بلدنا الذين تتنوع هوياتهم بازدياد."

ولاحظ الدكتور ماير الذي يشغل أيضًا منصب عميد مدرسة Mayo Clinic Alix الطبية أن العديد من خريجي الجامعات الموهوبين المتميزين الذين يتحلون بالصبر على العمل في مجال الطب يحتاجون دعمًا ماليًا من أجل تحويل أحلامهم إلى حقيقة.

وأضاف الدكتور ماير قائلا: "تمثل الهبات الخيرية مثل الهبة التي منحها لنا السيد ألكس استثمارًا هامًا." "إذ أنها تصب في دعم مهمة Mayo Clinic ودعم التزامها بتوفير مستوى عالمي من الرعاية الصحية التي تركز على المرضى ومستوى متميز من التعليم الطبي.  كما أن الهبات توفر مصدرًا ثابتًا مستديمًا للتمويل يساعد كليتنا والعاملين لدينا على الاستمرار في التقدم في الابتكار وتحويل التعليم الطبي إلى واقع عملي."

وفي السياق ذاته، قال الدكتور نوزورذي: "إننا نتناول العديد من أهم موضوعات الطب مثل الطب الشخصي والطب التجديدي وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية والسياسات الصحية وإرهاق الأطباء، كما نتقدم باستمرار في الرعاية الصحية للمرضى عن طريق المحاكاة والنمذجة الجراحية ثلاثية الأبعاد والروبوت وتدريب الفرق متعددة التخصصات."  وأضاف قائلا: "هذه الهبة سيكون لها أثر طويل المدى إذ أننا نصمم بشجاعة وإقدام على تحويل التعليم الطبي والتدريب البحثي بحيث يتمكن الجيل الناشئ من مقدمي الرعاية الصحية من تحسين خدمات رعاية المرضى وزيادة سرعة الاستكشافات والتقدم في الممارسات الطبية."

###

عن جي ألكس في عام 1981 مَوّل جي ألكس الخبير في تعافي الشركات وإعادة الهيكلة شركة ألكس وشركاه التي تُعد الآن شركة استشارات عالمية رائدة في استشارات التعافي. ومع أن السيد ألكس لم يعد يعمل في إدارة الشركة، فما يزال عضوًا في مجلس إدارتها. وفي السنوات الأخيرة، ركز السيد ألكس على العمل الخيري في جامعة بنسلفانيا بالإضافة إلى العديد من الأفلام الوثائقية وإنتاج الأعمال المسرحية الفائزة بجائزة توني على مسرح برودوي.

عن مدرسة Mayo Clinic Alix الطبية تُصنف مدرسة Mayo Clinic الطبية التي تأسست في روتشستر بمينيسوتا سنة 1972 بين أفضل عشر مدارس على مستوى الدولة وفقًا لتصنيف يو إس نيوز أند وورلد ريبُرف.  وهي مدرسة طبية قومية لها فروع في أريزونا ومينيسوتا وفلوريدا، وتُعد رائدًا تحوليًا في التعليم الطبي. وتتميز مدرسة Mayo الطبية التي لديها إحدى أكبر نسب الكليات إلى الطلاب بقدرتها على تقديم الخبرات السريرية الرائدة من كبرى مستشفيات البلاد لطلابها عبر جميع فروعها.

حول Mayo Clinic تُعد Mayo Clinic منظمة غير ربحية ملتزمة بالممارسات السريرية والتعليم والبحوث، وبتوفير رعاية شاملة ناجمة عن خبرة لكل من يحتاج الشفاء. اعرف المزيد عن Mayo Clinicزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic.

 

جهات الاتصال الإعلامية:

  • ماثيو برندن، مسؤول Mayo Clinic للعلاقات العامة،507-284-5005 newsbureau@mayo.edu
  • كارل إسترايك، مسؤول Mayo Clinic للعلاقات العامة، 507-284-5005 newsbureau@mayo.edu
  • مايكل ميلاكان، مسؤول Marston للتواصل الاستراتيجي، 917-472-0611mmillican@marstonsc.com

  • share-facebook-مدرسة Mayo Clinic الطبية تتلقى هبة مقدارها 200 مليون دولار
  • share-twitter-مدرسة Mayo Clinic الطبية تتلقى هبة مقدارها 200 مليون دولار

Comment/Share

step 2
Chat now!