نشرة إخبارية

8 أكتوبر 2018

تطبيق Mayo Clinic GeneGuide الجديد لاختبار الحمض النووي يُوفر الاختبارات الجينية والرؤى المدعومة بخبرة Mayo Clinic روتشستر، مينيسوتا — أصدرت Mayo Clinic منتجًا جديدًا متعلق بالحمض النووي بالتعاون مع شركة Helix، وهي شركة تُعنى بالجينيات الشخصية، وأطلقت عليه اسم “Mayo Clinic GeneGuide". ويُوفر هذا المنتج الجديد الذي يعمل من خلال الحمض النووي للأفراد الأصحاء إمكانية إجراء اختبارات جينية لهم وحصولهم على رؤى تتعلق بنتائج هذه الاختبارات مع التركيز على تثقيف الفرد عن الجينات. هذا المنتج مدعوم بالعلوم والخبرات الطبية لـ Mayo.

ويقول الدكتور ماثيو فيربير، الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب، والباحث في علوم الجينوم في Mayo Clinic والذي قاد عملية تطوير هذا التطبيق: "يستخدم تطبيق Mayo Clinic GeneGuide البيانات عالية الجودة لتزويد الأفراد برؤى تتعلق بجيناتهم الشخصية، مدعومةً بمواد تثقيفية عالمية تُساعد المستخدمين على فهم نتائجهم. وتعلُم لغة علم الوراثة".

وتبدأ الإجراءات مع أحد الأطباء التابعين لـ Mayo Clinic لمراجعة التاريخ الصحي للشخص عندما يطلب هذا الشخص تطبيق GeneGuide. إذا كان تطبيق Mayo Clinic GeneGuide مناسبًا للفرد، فإن الطبيب يأمر بإجراء الاختبار من خلال مختبر Helix السريري والمعتمد من قِبل كلية علماء الأمراض الأمريكية. ثم ترسل Helix مجموعة أدوات يتم استخدامها للحصول على عينة من لعاب الفرد في غضون يومين.

وبمجرد استلام Helix لعينة اللعاب في مختبرها المعتمد، يتم عمل تسلسل للحمض النووي، مما ينتج عنه بيانات أكثر بمائة مرة من الأنواع الأخرى من الاختبارات الجينية. ويتم تخزين هذه البيانات بشكل آمن للاستخدام في المستقبل. ثم يتم تفسير الرؤى الوراثية من قِبل Mayo Clinic ويمكن الوصول إلى النتائج على تطبيق Mayo Clinic GeneGuide على الشبكة الإلكترونية.

كما يحصل المستخدمون على تقارير الاختبارات الجينية التي تثقفهم بشأن مخاطر الصحة والمرض. وتتراوح مخاطر الصحة والمرض هذه بدايةً من الأمراض المعقدة والوراثية إلى كيفية تعامل الجسم مع بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وكذلك استجابة الجسم للتخدير من جانب طبيب التخدير. وتُساعد أدوات صنع القرار الأشخاص على فهم المخاطر المحتملة لحالات صحية محددة بشكلٍ أفضل. ويمكن للأفراد أيضًا مشاركة نتائجهم مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الإجراءات المتعلقة بصحتهم.

ويقول جوستين كاو، نائب الرئيس الأول لشركة Helix وأحد مؤسسيها "يُعتبر Mayo Clinic GeneGuide تطورًا هامًا لمساعدة الأشخاص على اتخاذ قرارات صحية مستنيرة تعتمد على الحمض النووي كما تعتبر منتجًا صحيًا مهمًا من منتجات Helix". "يوجد لدى الأفراد حافزًا كبيرًا لمعرفة كيف يؤثر الحمض النووي على صحتهم. ونحن نستغل قوة تسلسل الحمض النووي بما يسمح لنا بتقديم منتجات صحية لتُعطي مؤشرات أكثر دقة للمخاطر. كما أننا متحمسون لتعزيز مهمتنا لتمكين كل شخص من تحسين حياته من خلال الحمض النووي وعن طريق الشراكة التي نُبرمها مع Mayo Clinic على هذا المنتج".

وتشمل مميزات Clinic GeneGuide ما يلي:• تحليل الجينات المُسببة للأمراض من طفرات محددة مرتبطة بالظروف الوراثية الشائعة• الوحدات التثقيفية التي كتبها خبراء Mayo Clinic والذين يقومون بتعليم المستخدمين حول علم الوراثة والحالات المحددة التي تم اختبارها من قِبل Mayo Clinic GeneGuide• إضافة المزيد من المحتوى بمرور الوقت مدعومًا بإنتاج Helix’s Exome+ والذي يكون مُتاحًا للمستخدمين دون الحاجة للحصول على عينة جديدة.• قاعدة بيانات آمنة ومحمية• الموافقة الصريحة التي تمنح المستخدم التحكم في كيفية استخدام بياناته الوراثية ومشاركتها مع أي طرف ثالث• الوصول إلى مقدمي الرعاية الصحية المنتسبين لعيادات Mayo Clinic وقاعدتهم المعرفية، بما في ذلك الاستشاريين الوراثيين.• التطبيق مدعوم بتسلسل الحمض النووي Helix’s Exome+الذي يقرأ ويخزن بشكل آمن بيانات أكثر من الاختبارات الأخرى بمائة مرة، مما يمكن المستخدمين من الوصول إلى منتجات وخدمات إضافية من متجر Helix دون تقديم عينة أخرى من اللعابويفيد الدكتور/ كيث ستيوارت، الحاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ومدير مركز كارلسون آند نيلسون للطب الفردي في Mayo Clinic:"نحن بحاجة إلى العمل نحو مستقبل يُمكِّن الجميع من الاستفادة من منتجات وخدمات الطب الفردي. وسوف يُقدم Mayo Clinic GeneGuide علم الجينوم إلى جمهور أوسع نطاقًا والذي تطمح Mayo Clinic في مشاركته وتثقيفه". "يعتبر ذلك جزء من مستقبل الطب الذي نستخدم فيه علم الجينوم بشكل روتيني والذي يُمكّن الأفراد من المساعدة في التنبؤ بحدوث المرض والوقاية منه."

علمًا بأن الدكتور فيربر سيكون متاحًا لإجراء المقابلات عند الطلب.

Mayo Clinic GeneGuide غير متوفر في ولاية ماريلاند ونيويورك وبنسلفانيا.إفصاح: لدى Mayo Clinic مصلحة مالية في Helixقم بزيارة موقع Mayo Clinic GeneGuideأو صفحة Helix لوصف المنتج.

###

حول HelixHelix هي شركة تعني بالجينات الشخصية ولديها رسالة بسيطة لكنها قوية وهي: تمكين كل شخص من تحسين حياته من خلال الحمض النووي. أنشأت شركة Helix السوق الأول للمنتجات التي تعمل بالحمض النووي DNA، حيث يمكن للأشخاص استكشاف منتجات متنوعة وشخصية متميزة تم تطويرها بواسطة شركاء ذوي جودة عالية. تقوم شركة Helix بإجراء عملية جمع العينات وتسلسل الحمض النووي وتخزين البيانات بشكلٍ آمنٍ حتى يتمكن شركاؤها من دمج رؤاهم بشأن الحمض النووي في المنتجات عبر مجموعة من الفئات، بما في ذلك النسب والصحة والعافية والرفاه. وتساعد Helix الأفراد على عيش حياة أفضل بدءًا من الرؤى العميقة ووصولاً إلى الاكتشافات التي تتم من أجل المتعة فقط. ويقع مقر شركة Helix في منطقة خليج سان فرانسيسكو كما أن لها مكتبًا في دنفر، وتُدير مختبرًا لتسلسل الحمض النووي من الجيل الجديد في سان دييغو والذي يحظى باعتماد من قبل تعديلات تحسين المختبرات الإكلينيكية وكلية علماء الأمراض الأمريكية، وتدعمها تقنية NGS Illumina (Nasdaq:ILMN) تم إنشاء Helix في عام 2015 بدعم تأسيسي من شركة Illumina Inc. ، أكبر مساهم فيها. تعرف على المزيد من خلال موقع Helix الإلكتروني.

حول مركز الطب الفردي في Mayo Clinic يستكشف مركز الطب الفردي في Mayo Clinic ويدمج أحدث ما تم التوصل إليه في العلوم الجينومية والجزيئية والسريرية لتخصيص رعاية كل مريض من مرضى Mayo Clinic بشكل فردي. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الموقع الإلكتروني لمركز الطب الفردي.

حول Mayo Clinicتُعد Mayo Clinic منظمة غير ربحية ملتزمة بالممارسات السريرية والتعليم والبحوث، وبتوفير رعاية شاملة ناجمة عن خبرة لكل من يحتاج الشفاء. اعرف المزيد عن Mayo Clinic. زيارة شبكة أخبار Mayo Clinic.

جهة الاتصال الإعلامية:• كوليت جاليهر، مسؤول الشؤون العامة في Mayo Clinic، 507-284-5005، [email protected]• سوزان باكلز، مسؤول الشؤون العامة في Mayo Clinic ،507-284-5005، [email protected]• هيليكس (Helix)، 415-692-6799، [email protected]