Newswise — روتشستر ، مينيسوتا. - يساعد البنك الحيوي للثدي الحي في Mayo Clinic الباحثين في تحديد الطرق التي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة إلى حاملي جينات معينة. 

على سبيل المثال ، في دراسة حديثة ، أثبت البنك الحيوي أنه لا يقدر بثمن في فهم تأثير جين BRCA1 على زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللائي يحملن الجين. استخدم فريق البحث عينات البنك الحيوي للتحقق من صحة النتائج التي توصلوا إليها ، كما يقول ناجاراجان كانان ، دكتوراه ، مدير مختبر بيولوجيا السرطان والخلايا الجذعية في Mayo Clinic. 

لفهم كيفية دعم Living Breast Biobank لهذه الدراسة ، من الضروري فهم هدفها الشامل وما يجعلها فريدة من نوعها. 

يقول الدكتور كنعان: "في عام 2016 ، وبدعم من العديد من الزملاء السريريين والبحثيين ، أنشأت هذا البنك الحيوي لجمع الأنسجة من النساء ، على وجه الخصوص ، المصابات بطفرة في السلالة الجرثومية ، اللائي خضعن لجراحة الثدي في Mayo Clinic روتشستر". 

ويضيف أن البنك الحيوي يجمع حاليًا عينات عبر مواقع Mayo Clinic ويتضمن أي جين مرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.  

في Mayo Clinic في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ، تشمل العينات أيضًا أنسجة الثدي من العمليات الجراحية التجميلية ، بما في ذلك أنسجة الثدي الحية للذكور.  

يقول الدكتور كنعان: "كان الوصول إلى أنسجة ثدي الذكور الحية لدراسة أصل سرطان الثدي لدى الذكور تحديًا كبيرًا ، وتمكنا من حلها". "يحدث سرطان الثدي لدى الذكور في حالة واحدة من كل 100 حالة ، ولكن سرطان الثدي لدى الذكور وسرطان الثدي عند الذكور" لم تتم دراستهم. نريد تغيير هذا من خلال الموارد الفريدة التي طورناها. " 

يتم جمع عينات الثدي للبنوك الحيوية في اليوم الذي يخضع فيه المريض لعملية جراحية. ثم يتم إحضارها إلى وحدة المعالجة المركزية في مختبر الدكتور كنعان.  

يقول: "إنها عملية شاقة للغاية". "يتم جمع كل عينة ومعالجتها طازجة ، وبعد ذلك يستغرق الأمر يومًا ونصفًا لإنتاج ما نسميه" عضويات الأنسجة الغنية بالخلايا الجذعية الظهارية ". وهي وحدات نسيجية لا تزال تحتوي على خلايا جذعية ذاتية التجديد. ثم يتم حفظها بالتبريد. ثم "يتم إيداعهم في البنك. يمكن أن تتلف العينات أثناء خطوات المعالجة بسبب أخطاء طفيفة. لذلك ، قمنا بتحسين منهجيتنا قليلاً ، مما أدى إلى تبسيط العملية ". 

ساهم العديد من زملاء البحث والمتدربين والفنيين بشكل جماعي بأكثر من 10000 ساعة عمل في شراء هذه العينات المخصبة بالخلايا الجذعية ومعالجتها وحفظها. 

إن التخصص في عزل النمو في الخلايا الجذعية السليمة هو سبب رغبة الدكتور كنعان في إضافة كلمة "حي" في اسم البنك الحيوي. حتى الأنسجة المحفوظة من التشريح بعد أيام قليلة من الموت تولد خلايا جذعية حية. لا تؤدي وفاة المريضة إلى إطفاء الخلايا الجذعية والسلفية في أنسجة الثدي ، حيث تعمل هذه الخلايا كمصدر حيوي للبحث. 

بسبب تركيزه ، فإن البنك الحيوي للثدي الحي يملأ فجوة بحثية متخصصة.  

يقول الدكتور كنعان: "نحن نركز على الأنسجة التي لم تنتشر لأننا نريد أن نفهم نقاط الضعف الخلوية التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي". "ينصب تركيزنا على فهم المراحل المبكرة من تطور سرطان الثدي التي لا توجد عادة في العيادة." 

في الوقت الحالي ، يحتوي البنك الحيوي على ما يقرب من 500 عينة من المرضى. يتضمن كل واحد استبيانًا من حوالي 150 سؤالًا من المرضى المشاركين. يوفر هذا الاستبيان معلومات حول العوامل الأخرى التي قد تساهم في زيادة المخاطر  

السرطان ، مثل: النظام الغذائي ، ونمط الحياة ، والوراثة ، والتاريخ العائلي والطبي. 

مزيد من المعلومات ، قم بزيارة موقع ويب مختبرات Mayo Clinic .  

###      

حول Mayo Clinic Mayo Clinic هي منظمة غير ربحية ملتزمة بالبحوث المبتكرة في الممارسة السريرية والتعليم والبحث ، بالإضافة إلى تقديم التعاطف والإجابات من الخبراء لكل من يحتاج إلى الشفاء. تفضل بزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic لمزيد من أخبار Mayo Clinic.       

Journal Link: Nature Communications