نشرة إخبارية

11 سبتمبر2018

تنضم Mayo Clinic لتحالف مستشفيات من أجل إطلاق شركة أدوية مكافئة غير هادفة للربح

روتشستر، مينيسوتا. — انضمت Mayo Clinic إلى تحالف يتكون من سبعة مستشفيات لإطلاق شركة Civica Rx وهي شركة للأدوية المكافئة غير هادفة للربح وتُساعد المرضى على التعامل مع النقص وارتفاع أسعار الأدوية الضرورية. وستتخذ الشركة التي سيتم تنظيمها كشركة غير هادفة للربح في ولاية ديلاوير مقرًا رئيسًا لها في ولاية يوتا.

وسيكون هناك أعضاء آخرون للإدارة المبدئية في شركة Civica Rx هم المبادرات الصحية الكاثوليكية (Catholic Health Initiatives)، ومؤسسة المستشفيات الأمريكية (HCA)، وIntermountain Healthcare وMayo Clinic وProvidence St. Joseph Health وSSM Health وTrinity Health. وستقدم هذه المنظمات السبعة، والتي تُمثل حوالي 500 مستشفى في الولايات المتحدة، القيادة اللازمة لمجلس إدارة شركة Civica Rx والكثير من رأس المال الأولي اللازم للشركة. كما ستعمل إدارة شؤون المحاربين القدامى بالتشاور مع شركة Civica Rx لتلبية احتياجاتها. وسيتم الإعلان عن مشاركة منظومات صحية أخرى مع شركة Civica Rx في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

كما ستنضم ثلاث مؤسسات خيرية كبرى إلى شركة Civica Rx كأعضاء للإدارة، وهم: the Laura and John Arnold Foundation وthe Peterson Center on Healthcare وthe Gary and Mary West Foundation. وتهدف مشاركة الأعضاء الخيريين إلى زيادة دعم وحماية مهمة الرعاية الاجتماعية غير الربحية للشركة.

وستكون شركة Civica Rx بمثابة شركة مصنّعة معتمدة من إدارة الغذاء والدواء وستقوم بتصنيع الأدوية المكافئة أو بتصنيعها من الباطن بشكل مباشر لمؤسسات التصنيع التعاقدية ذات السمعة الطيبة. وقد حددت شركة Civica Rx 14 نوعًا من الأدوية المكافئة يتم اعطاءها في المستشفيات كتركيز أولي لجهودها. وتتوقع شركة Civica Rx أن تطرح أول منتجاتها في السوق بدايةً من عام 2019. كما ستُوفر الشركة الأدوية المكافئة لسوق التجزئة أيضًا، وستقدم بديلاً بأسعار معقولة لمنتجات شركات الأدوية المكافئة الحالية.

وسوف تسعى شركة Civica Rx أولاً إلى تثبيت إمدادات الأدوية المكافئة الأساسية التي يتم إعطاؤها في المستشفيات  والتي أصبح الكثير منها في حالات النقص المزمن. وهذا النقص بالطبع يُمثل خطر على حياة المرضى. وتهدف المبادرة أيضًا إلى خفض التكاليف وتمكين إمدادات أكثر قابلية للتنبؤ بها من الأدوية المكافئة الأساسية، مما يُساعد على ضمان تلبية احتياجات المريض أولاً.

ويقول الدكتور جون نوسوورثي، المدير والرئيس التنفيذي لمستشفى Mayo Clinic: "يوضح هذا المسعى الحاجة إلى التعاون لحل التحديات الأكثر تعقيدًا في مجال الرعاية الصحية اليوم. ويُسعدني أن أرى التزامنا الجماعي بتحسين صحة ورفاهية ملايين المرضى الذين يستردون حياتهم من خلال هذه المبادرة المدفوعة بالمهام".

وقد تم تعيين مارتن فانتريستي، الرئيس السابق للجودة في شركة Amgen Inc.، وهي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا الحيوية في العالم في منصب الرئيس التنفيذي لشركة Civica Rx. ويتمتع فانتريستي بخبرة تزيد عن 35 عامًا في مجال المستحضرات الصيدلانية، وقد احتل المرتبة الثانية في قائمة The Medicine Maker's 2018 Power List of Industry Influencers. وقد وافق فانتريستي على قيادة شركة Civica Rx دون الحصول على مقابل مادي.

ويقول فانتريستي: "إننا بصدد إنشاء ممتلكات عامة تتمثل مهمتها في ضمان إمكانية الحصول على الأدوية المكافئة الأساسية وبأسعارٍ معقولةٍ". "إن حقيقة أن ثلث مستشفيات البلاد إما عبرت عن اهتمامها أو التزمت بالمشاركة مع شركة Civica Rx تُظهر حاجة كبيرة لهذه المبادرة. وسيؤدي هذا إلى تحسين وضع المرضى من خلال جلب المنافسة التي تشتد الحاجة إليها إلى سوق الأدوية المكافئة".

وتُشير الأبحاث حول التكاليف الفعلية لتصنيع وتوزيع الأدوية المكافئة إلى أنه في كثير من الحالات يمكن تخفيض أسعار الأدوية المكافئة المستخدمة في المستشفيات إلى جزء بسيط من تكاليفها الحالية مما يوفر على المرضى  وأنظمة الرعاية الصحية التي تقدم الرعاية لهم مئات الملايين من الدولارات كل عام.

وقد اتصلت أكثر من 120 منظمة صحية تمثل حوالي ثلث مستشفيات الدولة بشركة Civica Rx منذ إعلان المبادرة في أوائل عام 2018 وأعربت عن التزامها أو رغبتها في المشاركة مع هذه الشركة الجديدة. وتتعاون شركة Civica Rx مع مركز الابتكار الصحي (Center for Health Innovation) الذي أنشأته جمعية المستشفيات الأمريكية (American Hospital Association) حديثًا للرد على الاستفسارات المتعلقة بالمبادرة.

###

حول المبادرات الصحية الكاثوليكية تُعد المبادرات الصحية الكاثوليكية واحدةً من أكبر النظم الصحية غير الربحية في البلاد وهي عبارة عن نظام صحي قائم على العقيدة وتم إنشائه في عام 1996. ومقرها في إنجلوود، ولاية كولورادو، وتعمل في 18 ولاية وتضم 100 مستشفى، بما في ذلك مركزين صحيين أكاديميين، ومستشفيات تعليمة رئيسية و29 مرفقًا للوصول الحرج، بما يمثل ما يقرب من 1230 موقعًا للرعاية. وفي السنة المالية 2017، قدمت المبادرات مبلغ 1.2 مليار دولار للرعاية الخيرية والمنفعة المجتمعية حيث بلغت إيرادات التشغيل 15.5 مليار دولار.

حول مؤسسة المستشفيات الأمريكية (HCA Healthcareمؤسسة المستشفيات الأمريكية هي إحدى الشركات الرائدة في توفير الرعاية الصحية، وتتكون من 178 مستشفى وحوالي 1800 موقع رعاية في 20 ولاية وفي المملكة المتحدة. وبتأسيسها في عام 1968، أنشأت المؤسسة نموذجًا جديدًا للرعاية في المستشفى باستخدام الموارد المشتركة لتعزيز المستشفيات وتقديم الرعاية التي تُركز على المريض وتحسين ممارسات الطب. مؤسسة المستشفيات الأمريكية هي نظام رعاية صحية تعليمي يستخدم أكثر من 28 مليون مريض سنويًا للنهوض بالعلوم وتحسين مستويات الرعاية والقدرة على إنقاذ الأرواح.

حول Intermountain Healthcare هو نظام غير هادف للربح تم إنشائه في ولاية يوتا ويتألف من 23 مستشفى و170 عيادة ومجموعة طبية تضُم حوالي 2300 طبيب معالج وممارس متطورين، ومجموعة خطط صحية تُسمى SelectHealth وغيرها من الخدمات الطبية. ومن المعروف على نطاق واسع أن Intermountain هي شركة رائدة تعمل في مجال تطوير خدمات الرعاية الصحية بجودةٍ عاليةٍ وتكاليفٍ مستدامةٍ.

حول Providence St. Joseph Health هي مؤسسة ملتزمة بتحسين صحة المجتمعات التي تخدمها، خاصةً من الفقراء والضعفاء. ويستخدم النظام الصحي للمؤسسة وشركاؤه 119000 مقدم رعاية (موظف) يخدمون المجتمعات عبر سبع ولايات، هي: ألاسكا وكاليفورنيا ومونتانا ونيو مكسيكو وأوريغون وتكساس وواشنطن من خلال 51 مستشفى، و829 عيادة، وخدمات لكبار السن، ومساكن دعم، والعديد من الخدمات الصحية والتعليمية الأخرى. لمزيد من المعلومات حول مؤسسة Providence St. Joseph Health، قم بزيارة. www.psjhealth.org.

حول SSM Health هو نظام صحي كاثوليكي غير هادف للربح يخدم الاحتياجات الصحية الشاملة للمجتمعات في جميع أنحاء وسط غرب أمريكا من خلال نظام لتوصيل الرعاية الصحية قوي ومتكامل بالكامل. وتضم SSM Health 24 مستشفى وأكثر من 300 مكتب طبيب ومواقع رعاية خارجية أخرى و10 مرافق للعلاج بعد الحالات الحادة والرعاية المنزلية الشاملة وخدمات المسنين وشركة منافع صيدلية وشركة تأمين صحي ومنظمة رعاية مسؤولة ورعاية افتراضية ويعمل بها أكثر من 40000 موظف و10000 مقدم خدمة.

حول Trinity Health هي واحدة من أكبر الأنظمة الصحية الكاثوليكية في البلاد حيث تخدم المجتمعات من خلال 94 مستشفى و109موقع للرعاية المستمرة في 22 ولاية بفضل جهود 133000 زميل و7800 طبيب معالج وممارس. وتتخذ مقرًا لها في ليفونيا بولاية ميتشغان وتحقق إيرادات تشغيل سنوية تبلغ 17.6 مليار دولار ولديها أصول تبلغ 24.7 مليار دولار وتُعيد 1.1 مليار دولار إلى مجتمعاتها سنويًا في شكل رعاية خيرية وبرامج منافع مجتمعية أخرى.

حول Mayo Clinic تُعد Mayo Clinic منظمة غير ربحية ملتزمة بالممارسات السريرية والتعليم والبحوث، وبتوفير رعاية شاملة ناجمة عن خبرة لكل من يحتاج الشفاء. اعرف المزيد عن Mayo Clinic. زيارة شبكة أخبار Mayo Clinic.

جهات الاتصال الإعلامية:

·         مايكل رومانو، المبادرات الصحية الكاثوليكية، 303-383-2720،[email protected]

·         إد فيشبو، مؤسسة المستشفيات الأمريكية (AVP Communications)، 615-344-2810، [email protected]

·         دارون كولي، Intermountain Healthcare، 801-442-2834، [email protected]

·         دوسكا أناستجيفيك، العلاقات العامة في Mayo Clinic، 507-284 -5005، [email protected]

·         جيسيكا كوفمان، Providence St. Joseph Health، 425-525-3643، [email protected]

·         بريان ويستريش، SSM Health، 314-989-2878، [email protected]

·         إيف بيدجين، Trinity Health، 734-343-1270، [email protected]