Newswise — تم تشخيص ما يقرب من 620 ألف حالة جديدة من سرطان الغدد الليمفاوية في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لتقرير الصندوق العالمي لأبحاث السرطان لعام 2020 . تحسنت معدلات البقاء على قيد الحياة مع التقدم في العلاج ، مثل العلاج بالخلايا التائية ذات مستقبلات المستضدات الوهمية . 

العلاج بالخلايا التائية CAR-T هو علاج فردي يمنح الأمل للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بأنواع مختلفة من سرطان الغدد الليمفاوية.  

تقول الدكتورة مديحة إقبال ، أخصائية أمراض الدم والأورام في Mayo Clinic : "سرطان الغدد الليمفاوية ، بكل بساطة ، هو في الأساس سرطان يصيب جهازك المناعي" . 

تم تقديم مجموعة من العلاجات الكيميائية والعلاجات القائمة على الأجسام المضادة للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الغدد الليمفاوية حديثًا . ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يستجيبون لاثنين أو أكثر من هذه العلاجات ، قد يكون العلاج بالخلايا التائية ذات مستقبلات المستضدات الوهمية خيارًا. 

يقول الدكتور إقبال: "قبل ظهور خلايا CAR-T ، كان لدى المرضى الذين لم يستجيبوا لاثنين من مسارات العلاج الكيميائي فرصة ضئيلة جدًا للبقاء على قيد الحياة لمدة ستة أشهر تقريبًا". 

يمكن أن يستغرق العلاج بالخلايا التائية CAR-T ما يصل إلى بضعة أسابيع يتم فيها جمع الخلايا التائية للمريض - والتي تساعد عادةً في مكافحة العدوى - وتعديلها وراثيًا لاستهداف الأورام اللمفاوية.  

بعد تلقي جرعة منخفضة من العلاج الكيميائي ، يتم حقن المريض مرة أخرى بالخلايا المعدلة. حتى تتمكن هذه الخلايا بعد ذلك من مهاجمة وتدمير سرطان الغدد الليمفاوية. 

يقول الدكتور إقبال: "يمكن الآن علاج المرضى الذين كان تشخيصهم سيئًا للغاية". 

للصحفيين: يتوفر الفيديو بجودة البث في قائمة التنزيلات في نهاية المنشور باللغة الإنجليزية . يُرجى تضمين المصدر: شبكة أخبار Mayo Clinic.  

### 

 

حول Mayo Clinic 

Mayo Clinic هي منظمة غير ربحية ملتزمة بالابتكار في الممارسة السريرية والتعليم والبحث ، فضلاً عن تقديم التعاطف والإجابات من مجموعة من الخبراء لكل من يحتاج إلى الشفاء. تفضل بزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic لمزيد من أخبار Mayo Clinic.   

 

اتصال وسائل الإعلام: