Non-english Languages: عربى (Arabic)

Filters close
Newswise: دراسة لمايو كلينك: ما يمكن أن يشير إليه الوقوف على ساق واحدة
Released: 23-Oct-2024 2:00 PM EDT
دراسة لمايو كلينك: ما يمكن أن يشير إليه الوقوف على ساق واحدة
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا — يعد الوقت الذي يمكن فيه للشخص الوقوف — على قدم واحدة — قياسًا دالاً على مدى التقدم في السن أكثر من التغيرات في القوة والمشية، وذلك وفق بحث جديد أجرته مايو كلينك. ستُنشر هذه الدراسة اليوم في مجلة PLOS ONE.

Released: 22-Oct-2024 3:00 AM EDT
التطورات الجراحية تساعد على تخصيص علاج سرطان الثدي وتحسين نوعية الحياة. 
Mayo Clinic

جاكسونفيل، فلوريدا – هناك خياران جراحيان لعلاج سرطان الثدي وهما:  استئصال الورم و استئصال الثدي . وهناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة تفضل أحد الخيارين على الآخر، حيث تقول الدكتورة  سارة ماكلولين،  وهي طبيبة جراحة الأورام ورئيسة قسم جراحة الأورام في مايو كلينك في جاكسونفيل، فلوريدا.

Released: 17-Oct-2024 3:00 AM EDT
وشم ثلاثي الأبعاد يساعد في استعادة المظهر الطبيعي للثدي بعد إعادة بناءه
Mayo Clinic

لاكروس، ولاية ويسكنسن — سرطان الثدي هو السرطان الأكثر تشخيصًا لدى النساء على مستوى العالم. ويشكل استئصال الثدي جزءًا من الخطة العلاجية للنساء في حوالي 35% من الحالات، ويتضمن استئصال جميع الأنسجة في أحد الثديين أو كليهما، بما في ذلك الحلمات والهالات في بعض الأحيان. ورغم أن هذا الإجراء يُعد إجراءً منقذًا للحياة بالنسبة للنساء المصابات بالسرطان، إلا أنه قد يكون له أثر عاطفي سلبي يمكن أن يؤدي إلى تشوه الصورة الذاتية.

Released: 14-Oct-2024 2:15 PM EDT
الباحثون يبتكرون “أدمغة مصغرة” لنمذجة خرف أجسام ليوي وتحديد العلاجات المناسبة
Mayo Clinic

خرف أجسام ليوي هو مرض تنكسي عصبي متفاقم يشترك في بعض سماته مع داء باركينسون و داء الزهايمر، ولكنه قد يكون أكثر صعوبة في التشخيص. يمكن أن تشمل الأعراض الهلوسات واضطرابات الحركة ومشاكل في الإدراك واضطرابات النوم والاكتئاب.

Released: 9-Oct-2024 4:05 PM EDT
تنبيه من الخبراء: نصائح للوقاية من سقوط الأطفال
Mayo Clinic

تحدث العديد من حالات سقوط الأطفال في المنزل أو في الملعب، لكن الوقاية ممكنة. يؤكد توم هلادا، الممرض المسجل ومنسق صدمات الأطفال في مايو كلينك بروتشستر، مينيسوتا، أن بعض هذه الإصابات يمكن تجنبها.

Newswise: اُختير مستشفى لوس أنجلوس للأطفال ليكون ضمن أفضل 10 مستشفيات للأطفال في الولايات المتحدة 
16 عامًا متتاليًا
8-Oct-2024 12:05 AM EDT
اُختير مستشفى لوس أنجلوس للأطفال ليكون ضمن أفضل 10 مستشفيات للأطفال في الولايات المتحدة 16 عامًا متتاليًا
Children's Hospital Los Angeles

اُختير مستشفى لوس أنجلوس للأطفال ليكون ضمن أفضل 10 مستشفيات للأطفال في الولايات المتحدة 16 عامًا متتاليًا

Released: 1-Oct-2024 5:05 PM EDT
سؤال وجواب من مايو كلينك: هل يساعد الكولاجين حقًا في محاربة التجاعيد والشيخوخة؟
Mayo Clinic

الدكتورة دون ماري آر ديفيس، طبيبة الأمراض الجلدية في مايو كلينك في روتشستر، مينيسوتا، توضح ما هو الكولاجين وكيف يُستخدم.

Released: 30-Sep-2024 11:05 AM EDT
إدراج مايو كلينك ضمن تصنيفات مجلة نيوزويك لعام 2025 لأفضل المستشفيات الذكية والتخصصية في العالم
Mayo Clinic

تم تصنيف مايو كلينك في روتشستر، ولاية مينيسوتا، كأفضل مستشفى ذكية وأفضل مستشفى تخصصية بحصولها على المرتبة الأولى في سبع تصنيفات تخصصية، وهو أكثر مما حصلت عليه أي مستشفى أخرى، وفقًا لقائمة "أفضل المستشفيات الذكية في العالم" الصادرة عن مجلة نيوزويك 2025" و"أفضل المستشفيات التخصصية في العالم 2025".

Released: 26-Sep-2024 3:00 AM EDT
استخدام المقص الجزيئي لتحسين العلاج بالخلايا التائية ذات مستقبلات المستضد الخيمرية
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — توصل باحثو مايو كلينك إلى الأسس الجزيئية للسرطان واكتشفوا سببًا جديدًا لفشل مستقبلات المستضد الخيمرية (العلاج بالخلايا التائية) مع بعض المرضى. وقد عزز هذا الاكتشاف وضع استراتيجيات جديدة تدمج الأجسام المضادة وتعديل الجينات لتحسين نتائج هذا العلاج المتقدم للمرضى. نُشر هذا البحث الذي أجراه سعد كينديريان، بكالوريوس الطب والجراحة، استشاري طب الدمويات في مايو كلينك، في مجلة نيتشر كوميونيكيشنز (Nature Communications).

Released: 25-Sep-2024 2:00 AM EDT
تشمل أعراض مرض الشرايين المحيطية ما يلي: ألم الساق، وتشنجات الساق، وجروح مستمرة بالقدم
Mayo Clinic

جاكسونفيل، فلوريدا - لا تمثل آلام وتشنجات الساق مشكلات عظمية دائمًا، فربما تكون علامات لمرض الشرايين المحيطية أو (مرض الشرايين الطرفية) وهو مشكلة خطيرة في تدفق الدم ذات تبِعات متعلقة بالقلب. وعبر هذا البيان شرحت الطبيبة يونج إربن،أحد جراحي الأوعية الدموية في مايو كلينيك في جاكسونفيل، بولاية فلوريدا كيفية علاج النوع الأكثر انتشارًا ألا وهو مرض الشرايين المحيطية الذي يؤثر في الساقين والقدمين. وتتضمن الخيارات تقنية جراحية قديمة يجري تطويرها وتحسينها من قِبَل جراحي مايو كلينيك وذلك من أجل إعطاء أمل للمرضى في المرحلة المتقدمة من مرض الشرايين المحيطية.

Released: 24-Sep-2024 11:05 AM EDT
يحدد باحثو مايو كلينك الطفرات الجينية لاضطراب نادر يسبب الانحدار الإدراكي
Mayo Clinic

أحد الأسباب النادرة للانحدار الإدراكي الوراثي المعروف باسم الاضطراب المرتبط بالسائل الدماغي النخاعي (CSF1R-RD) حصل على اسمه من الطفرات في جين مستقبل عامل تحفيز المستعمرات 1، الذي اكتشفته مايو كلينك. ويحدث فقدان الذاكرة مع تقدم الحالة، في حين تشمل الأعراض المبكرة تغيرات في الشخصية والقلق والاكتئاب وفقدان القدرة على التثبيط. وعلى الرغم من أن الاختبارات الجينية أصبحت متاحة على نطاق أوسع، إلا إنه لا يوجد علاج لهذا الاضطراب.

Released: 19-Sep-2024 3:00 AM EDT
تنبيه من خبير: بتطور علاجات سرطان الدم، تتطور رحلة المريض أيضًا
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — يتطور علاج سرطانات الدم باستمرار، ما يتيح المزيد من الخيارات العلاجية للأشخاص المصابين بالمرض.

Released: 18-Sep-2024 3:05 AM EDT
تغيير نمط الحياة يقلل خطر الإصابة بالسرطان: يشرح خبير مايو كلينك الكيفية
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — يمكن الوقاية من حوالى ثلث إلى نصف حالات السرطان، وذلك وفقًا لتصريح منظمة الصحة العالمية. يقول جون إيبرت، دكتور في الطب، المدير الطبي لمركز علاج إدمان النيكوتين، أنه لم يفت الأوان أبدًا لإجراء تغييرات في نمط الحياة والتي من شأنها تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان.

Released: 16-Sep-2024 4:05 PM EDT
دراسة لمايو كلينك تكتشف ارتباطًا بين خلايا الدم البيضاء المصابة بخلل وزيادة خطر التعرض للورم الميلانيني
Mayo Clinic

الأشخاص الذين لديهم فرط في خلايا الدم البيضاء المستنسخة، أو الخلايا الليمفاوية، التي تعيق أجهزتهم المناعية - وهي حالة تُسمى كثرة الخلايا الليمفاوية وحيدة النسيلة - قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالعديد من المضاعفات الصحية، ومنها الورم الميلانيني، وهو شكل من أشكال سرطان الجلد. نُشرت النتائج التي توصل إليها علماء مايو كلينك في ورقة بحثية جديدة في مجلة علم الأورام السريري.

Released: 12-Sep-2024 1:00 AM EDT
فشل القلب المرتبط بالحمل غالبًا ما يتم تجاهله أو عدم اكتشافه بشكل كافٍ؛ حيث ساعدت السماعة الطبية المزودة بالذكاء الاصطناعي الأطباء على تشخيص عدد مضاعف من الحالات.
Mayo Clinic

روتشستر، مينيسوتا — يُعتبر فشل القلب أثناء الحمل حالة خطيرة وغالبًا ما لا يتم اكتشافها بشكل كافٍ، لأن الأعراض الشائعة مثل ضيق النفس والتعب الشديد وصعوبة التنفس أثناء الاستلقاء يمكن بسهولة أن يُساء تفسيرها على أنها أعراض طبيعية مرتبطة بالحمل. أظهرت أبحاث حديثة قُدمت في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، استنادًا إلى دراسة من مايو كلينك، أن السماعة الطبية الرقمية المزودة بالذكاء الاصطناعي ساعدت الأطباء في تشخيص ضعف عدد حالات فشل القلب مقارنة بمجموعة الضبط التي تلقت الرعاية والفحوصات التوليدية التقليدية. نُشرت النتائج الكاملة للدراسة في مجلة "نيتشر ميديسن".

Released: 10-Sep-2024 12:05 PM EDT
باحثو مايو كلينك يطورون أداة لقياس صحة الحَيُّوم الدقيق المعوي
Mayo Clinic

طوّر فريق من باحثي مايو كلينك أداة حسابية مبتكرة تعمل على تحليل الحَيُّوم الدقيق المعوي، وهو نظام حيوي معقد يتكون من تريليونات البكتيريا والفطريات والفيروسات والكائنات الحية الدقيقة الأخرى داخل الجهاز الهضمي، لتوفير نظرة ثاقبة حول الصحة العامة.

Released: 5-Sep-2024 3:00 AM EDT
رفع الأثقال ... وفترة انقطاع الطمث وما قبلها؟خبيرة توضح قيمة رفع الأثقال لصحة العظام
Mayo Clinic

لندن - يؤثر انقطاع الطمث على النساء بشكل يمتد حتى عظامهن، ولهذا السبب يعد بناء صحة الهيكل العظمي أمرًا بالغ الأهمية خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث وبعده، حسبما تقول الدكتورة مي العراجي، الحاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة، والخبيرة في صحة المرأة وطب الأسرة في مايو كلينك هيلثكير في لندن. وتضيف الدكتورة العراجي أن هذا هو الوقت المناسب لإضافة تمارين تقوية العضلات مثل رفع الأثقال إلى روتينك الرياضي.

Released: 3-Sep-2024 12:05 PM EDT
فهم العلاج بالخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية لعلاج السرطان: خبير من مايو كلينك يشرح كيفية عمله
Mayo Clinic

بالنسبة للعديد من الأطباء والباحثين، يُعتبر العلاج المناعي الذي يستخدم الجهاز المناعي للشخص نفسه لاستهداف الخلايا السرطانية ومهاجمتها هو الخطوة التالية والأفضل في علاج السرطان. العلاج بالخلايا التائية ذات مستقبلات المستضدات الخيمرية، أو ما يُعرف باسم العلاج بخلايا CAR-T، هو أحد أنواع العلاج المناعي. يُشبه أحيانًا "الدواء الذكي" أو "الدواء الحي"، حيث يعتمد العلاج بالخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية على خلايا مناعية معدلة وراثيًا للتعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها.

Released: 28-Aug-2024 4:00 AM EDT
ارتفاع ضغط الدم يؤذي الكليتين
Mayo Clinic

جاكسونفيل، ولاية فلوريدا — ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ضغط الدم المرتفع، هو مشكلة شائعة تؤثر على شرايين الجسم. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فيجب أن يعمل القلب بجهد أكبر لضخ الدم.

Released: 26-Aug-2024 12:05 PM EDT
أسئلة وأجوبة من مابو كلينك: الاعتماد على النباتات: استعراض الخرافات والفوائد الصحية
Mayo Clinic

تتجاوز الأطعمة النباتية "السلطة المملة". ومع اتباع نظام غذائي نباتي كامل، يركز الأشخاص على تناول الأطعمة التي تأتي أساسًا من النباتات وتوجد في حالتها الطبيعية، كما تقول كريستين نغوين، دكتورة في الطب، طبيبة الأسرة في مايو كلينك في جاكسونفيل، فلوريدا. ويأخذ النظام النباتي ذلك أيضًا في الاعتبار، ولكن يمكن أن يتضمن عوامل اجتماعية وعدالة أخرى في ذلك نمط الحياة.



close
1.93121