Newswise — هناك أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري (HPV ) ، وهو عدوى فيروسية شائعة تسبب الثآليل عادة ، ولكن بعض أنواع فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن  تسبب سرطانات  عنق الرحم  والشرج والقضيب  والمهبل والفرج والحلق .   

عادة ما ينتقل هذا النوع من العدوى عن طريق الاتصال الجنسي أو من خلال ملامسة الجلد للجلد. قد تساعد اللقاحات في الحماية من سلالات فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، والتي من المرجح أن تسبب الثآليل التناسلية أو السرطان. 

إذا كان لديك طفل قبل سن المراهقة ، فتأكد من حصوله على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري الآن ، والذي يمكن أن يقي من السرطان في وقت لاحق من الحياة ، كما يقول نيبوني راجاباكسا ، اختصاصي أمراض الأطفال المعدية في Mayo Clinic. 

قد يكون الجلوس في مكتب مقدم الرعاية الصحية مخيفًا لأي شخص ، خاصةً بالنسبة للطفل الذي ينتظر الحصول على لقاح. ولكن ليس مخيفًا مثل فيروس الورم الحليمي البشري. 

يقول الدكتور راجاباكسا: "الشيء المخيف في هذا الفيروس هو أنه يمكن أن يسبب السرطان". 

يعد فيروس الورم الحليمي البشري أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسيًا شيوعًا ، حيث يصيب حوالي 85٪ من الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم. 

يوصى باللقاح للفتيان والفتيات في سن 11 و 12 عامًا. يمكن إعطاء اللقاح أثناء زيارة الأطفال الأصحاء. 

من الأفضل تطعيم الأطفال قبل تعرضهم لهذا الفيروس. بمجرد الإصابة بالفيروس ، لم يعد اللقاح فعالاً في منع العدوى بسلالة الفيروس التي لديك ". 

يضيف الدكتور راجاباكسا أنه يمكن إعطاء اللقاح للأطفال في سن 9 والكبار حتى سن 45 . 

"إنه حقًا لقاح فعال وآمن للغاية ، وهو فريد من نوعه من حيث أنه لقاح يمنع السرطان." 

### 

حول Mayo Clinic 

Mayo Clinic هي مؤسسة غير ربحية ملتزمة بالابتكار في الممارسة السريرية والتعليم والبحث وتقديم التعاطف والخبرة والإجابات لكل من يحتاج إلى العلاج. لمزيد من أخبار Mayo Clinic ، تفضل بزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic 

اتصال وسائل الإعلام: